الرئيسية / تكنولوجيا / بعد اختراق 1.7 مليون جهاز.. جوجل تتعاون مع FBI للقضاء على الإعلانات الخبيثة

بعد اختراق 1.7 مليون جهاز.. جوجل تتعاون مع FBI للقضاء على الإعلانات الخبيثة

بعد اختراق 1.7 مليون جهاز.. جوجل تتعاون مع FBI للقضاء على الإعلانات الخبيثة في محاولة منها للقضاء على الإعلانات الخبيثة، تعاونت شركة جوجل مع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI)، للتخلص من نظام إعلاني خبيث سيطر على حوالي مليون جهاز.
وأصدرت لائحة الاتهام اتهامات ضد ثمانية أشخاص حول تورطهم في مخطط إعلاني احتيالي يُشار إليه باسم '3ve' و Methbot، إذ لم يقتنص المحتالون ملايين الدولارات من صناعة الإعلانات فحسب، بل إنهم قاموا بإصابة حوالي 1.7 مليون جهاز كمبيوتر و 5000 موقع وحوالي 60 ألف حساب تابع لشركات الاعلانات.
ومن بين المتهمين المدرجين في لائحة الاتهام ثمانية مواطنين من روسيا وقازاخستان، في حين يقال إن خمسة مشتبه بهم آخرين طلقاء.
ومن بين الاتهامات المذكورة الاحتيال السلكي والتطفل على أجهزة الكمبيوتر وسرقة الهوية المشددة وغسيل الأموال، وفقاً للائحة الاتهام.
وقال المدعي الأمريكي ريتشارد دونوجو فى بيان: "كما ورد في ملفات المحكمة، فإن المتهمين في هذه القضية استخدموا برمجة الكمبيوتر والبنية التحتية المتطورة في جميع أنحاء العالم لاستغلال صناعة الإعلان الرقمي في الاحتيال، وترسل هذه القضية رسالة قوية مفادها أن هذا المكتب، بالتعاون مع شركائنا في مجال تنفيذ القانون، سيستخدمون جميع مواردنا المتاحة لاستهداف هذه الخطط المكلفة وتفكيكها وتقديم مرتكبيها للعدالة، أينما كانوا، إذ كانت عملية الاحتيال "3ve" تأمل في سرقة ما يصل إلى 250 مليار دولار من صناعة الإعلانات، ولم تنجح هذه الجهود".
تم اكتشاف الحيل لأول مرة من قبل المسئولين فى عام 2016، وسرعان ما أصبحت معقدة للغاية ومتغيرة باستمرار، وفقًا لمكتب التحقيقات الفيدرالي، إذ ينشر النظام الاعلاني برامج ضارة لإصابة أجهزة الكمبيوتر بواسطة برامج يتم إرسالها عن طريق رسائل البريد الإلكتروني والملفات التى يتم تنزيلها، نتيجةً لذلك، تضغط البرامج الآلية على الإعلانات، مما يؤدي إلى تحقيق الهاكرز دولارات أموال طائلة من هذه الاعلانات المزيفة.

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *