الرئيسية / فن / عاجل.. جثمان طلعت زكريا يغادر المستشفى في طريقه إلى الإسكندرية

عاجل.. جثمان طلعت زكريا يغادر المستشفى في طريقه إلى الإسكندرية

عاجل.. جثمان طلعت زكريا يغادر المستشفى في طريقه إلى الإسكندرية غادر جثمان الفنان طلعت زكريا، منذ قليل، المستشفى التي كان يرقد بها بمنطقة الدقي في القاهرة.
ويتجه الجثمان الآن، إلى مسقط رأسه محافظة الإسكندرية، استعدادا لأداء صلاة الجنازة على الفقيد عقب صلاة الظهر مباشرة، بمسجد العطارين بالإسكندرية.
ومن المقرر أن يقام عزاء له اليوم بالإسكندرية، على أن تتلقى أسرته العزاء فيه غدا الخميس بمسجد الحامدية الشاذلية.
ولد الفنان طلعت زكريا في الثامن عشر من ديسمبر ١٩٦٠، في مدينة الإسكندرية. التحق بالكلية العسكرية لفترة ثم تركها.
تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج عام 1984، وكانت بداياته على المسرح، حيث التحق بفرقة الإسكندرية المسرحية وقصر ثقافة "الحرية"، وقدم من خلالهما العديد من المسرحيات.
جاء ظهوره الأول في السينما، من خلال المشاركة فيلم "حادي بادي"، عام 1984، وشارك الفنانة ياسمين عبدالعزيز بطولة فيلم "حاحا وتفاحة".
أسندت له البطولة المطلقة لأول مرة في فيلم "طباخ الرئيس".
في عام ٢٠٠٧، أصيب بالتهاب في أحد شرايين المخ مما أدى إلى إصابته بغيبوبة لأكثر من شهرين، لكنه تعافى بعدها وعاد للتمثيل مجددًا لكن أعماله لم تحقق نجاحات تذكر.
اشتهر بآرائه المناهضة لثورة ٢٥ يناير، واتهامه لشباب الثورة بتعاطي المخدرات وممارسة الرذيلة.
تزوج طلعت مرتين، الأولى من سيدة من خارج الوسط الفني، وأنجب منها عمر وأميمة التي تعمل في مجال التمثيل، والثانية من والدة الفنانة هنا الزاهد "شيرين المنزلاوي" لكنهما انفصلا مطلع العام الجاري.
كان آخر أعمال الراحل طلعت زكريا الفنية، بطولة فيلم "حليمو أسطورة الشواطئ"، والذي عُرض في ديسمبر 2017، وشارك فى بطولته كل من دينا، وريم البارودي، وأمينة، ونرمين ماهر، وبيومي فؤاد، وإخراج محمد سعيد.
ورغم أن أفلام الراحل لم تحقق نجاحات جماهيرية أو إيرادات جيدة في شباك التذاكر، إلا أنه تحول لترند عبر منصات السوشيال ميديا المختلفة في الفترة الأخيرة، حيث استخدمت صورة له مقرونة بإيفيه "مش حوار يعني"، ورغم أن البعض يعتقد أن الإيفيه من أحد أفلام الراحل، إلا أنه سبق ونفى في حوار صحفي مع أحد المواقع الفنية عن حقيقة الأمر.
وأوضح الراحل أن الصورة أُلتقطت له قبل قرابة 15 عامًا في إحدى المناسبات الفنية، وهو لا يتذكر تفاصيل التقاطها"، معربا عن تفاجئه من انتشار الصورة.

المصدر الفجر