الرئيسية / اخبار مصر / أعلام مصر ترفرف في سماء كاترين استعدادا لملتقى التسامح الديني الخامس

أعلام مصر ترفرف في سماء كاترين استعدادا لملتقى التسامح الديني الخامس

البوابة نيوز رفعت محافظة جنوب سيناء وخاصة مدينة سانت كاترين درجة الاستعدادات القصوى والطوارئ؛ استعدادا لملتقى التسامح الدينى الخامس «هنا نصلى معًا»، المزمع انطلاق فعالياته غدا الخميس، الذي يعقد برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبحضور وزراء وسفراء و100 شاب من شباب المهجر من أبناء المصريين بالخارج، ووسائل إعلام محلية ودولية بمدينة سانت كاترين في الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر الجاري.
وأنهت مدينة سانت كاترين كل الاستعدادات لانطلاق فعاليات الملتقى وانتشر العاملون بمجلس المدينة منذ الصباح الباكر في الميادين والشوارع الرئيسية لوضع اللمسات الأخيرة من أعمال نظافة وتجميل بقيادة اللواء طلعت العناني رئيس المدينة.
وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن المؤتمر يهدف إلى إرسال رسالة سلام للعالم نقول فيها تسامح وكلنا نعيش سويا على الأرض المقدسة "الدين لله والوطن للجميع متابعًا" سوف نصلي يوم 11 أكتوبر في مدينة سانت كاترين وإرسال رسالة سلام لجميع الدول المحبة للسلام وإرسال رسالة ثانية هذه هي سيناء هنا الأمن والأمان.
وأِشار إلى أن المحافظة طورت المدينة بتكلفة 100 مليون جنيه على مدى ثلاثة أشهر وسيجرى وضع حجر أساس مسجد بالمدينة وافتتاح استراحة الزعيم الراحل محمد أنور السادات، بالتعاون مع وزارة الثقافة وافتتاح ملاعب كره قدم بالتعاون مع وزارة الشباب، لافتا إلى أن مؤسسة الرئاسة كلفت وزارة السياحة بتنظيم الملتقى.
وأكد أن هذا الملتقى سيكون ملتقى دوليا عالميا لإرسال رسالة سلام إلى العالم أجمع لتسامح الأديان وسوف تقوم وزارة الآثار بمشاركة 40 سفيرا من دول العالم للمشاركة في الملتقى.
وأشار إلى مشاركة هيئة الاستعلامات بحضور ممثلين من وكالات الأنباء العالمية لتغطية أحداث الملتقى ودعوة كبار الكتاب والمثقفين لحضور الملتقى، وقدم المحافظ الشكر لجميع من ساهم في تنظيم الملتقى باسم مصر.

المصدر البوابة نيوز