الرئيسية / أخبار مصر الان / للاطلاع على مشروع تشغيل شباب مصر.. العمل الدولية تتفقد مصانع العبور والسادات

للاطلاع على مشروع تشغيل شباب مصر.. العمل الدولية تتفقد مصانع العبور والسادات

 إيريك أوشلان مدير إيريك أوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة قام مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة بتنظيم زيارة ميدانية إلى مدينتي العبور والسادات، اليوم الأربعاء، لتفقد عدد من المصانع المستفيدة من البرنامج العالمي لمنظمة العمل الدولية "استدامة تنافسية ومسئولية الشركات".. (SCORE)، وذلك بمشاركة اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، والدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية، وسفيرة النرويج بالقاهرة لين ليند ، وإنجريد هاج مستشارة السفارة، وماهيتاب عبده مسئولة المشروع بالسفارة.
وقد رافق الزيارة إيريك أوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، ونشوى بلال مديرة مشروع تشغيل شباب مصر بمنظمة العمل الدولية.
وأوضح أوشلان، أن هذه الزيارة تستهدف الاطلاع على النتائج التي تحققت بالفعل في عدد من المصانع المستفيدة من برنامج SCORE . والذي يتم تنفيذه في مصر على أساس تجريبي في إطار تنفيذ مشروع "تشغيل شباب مصر – "(EYE) الممول من وزارة الخارجية النرويجية والذي تم إطلاقه في أبريل 2018 بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية. حيث تستهدف المرحلة التجريبية 25-30 شركة صغيرة ومتوسطة الحجم في قطاعي الصناعات الهندسية والكيماوية في محافظتي القليوبية والمنوفية بالتعاون مع غرفتي الصناعات الهندسية والكيماوية.
ومن جانبها قالت نشوى بلال : إن تنفيذ برنامج SCORE أثمر عن تحقيق 90% من الشركات المشاركة وفر في التكاليف، وشهد 57 % من الشركات زيادة في إنتاجيتها، كما أنه تمكنت 83 % من الشركات انخفاض في نسبة المنتجات المعيبة. فضلا عن ذلك شهدت 80 % من الشركات انخفاضا في شكاوى العمال، في حين أن 57 % شهدت انخفاضا في نسبة التغيب عن العمل. كما تمكنت 60 % من الشركات من تقليل استهلاك المواد الخام، في حين أن 67 % شهدت انخفاضا في النفايات الناتجة.
يذكر أن النرويج دولة ملتزمة بدعم عملية التنمية في مصر ضمن أهداف التنمية المستدامة 2030. وقد جاء دعمهم من خلال مشروع تشغيل شباب مصر (EYE) من بين المساهمات الأخرى في مصر. يعتمد برنامج SCORE على شراكة قوية ومثمرة مع منظمة الدولية على المستوى العالمي وكذلك في مصر.
وفي سياق متصل، أكد محمد إسماعيل مدير أحد المصانع التي تم زيارتها على أن النجاح في هذا البرنامج لا يقتصر على مصنع واحد الذى تم تنفيذ به برنامج SCORE ؛ ولكن التحسينات كان لها الأثر الكبير على المصانع الأخرى للمجموعة الصناعية حيث تعمل على إدخال ثقافة التحسين المستمر.

المصدر صدى البلد