الرئيسية / المواضيع العامة / خالد صديق: الإسكندرية ثاني محافظة في تطوير العشوائيات بميزانية 10 مليار جنيه

خالد صديق: الإسكندرية ثاني محافظة في تطوير العشوائيات بميزانية 10 مليار جنيه

خالد صديق: الإسكندرية ثاني محافظة في تطوير العشوائيات بميزانية 10 مليار جنيه قال المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، إن الإسكندرية هي ثاني محافظة في تطوير العشوائيات الغير آمنة بميزانية 10 مليار جنيه، مشيرًا إلى أنه يتم بناء 33 ألف وحدة سكنية.
وأضاف "صديق"، خلال حواره مع برنامج "اليوم" المذاع على قناة "dmc"، مساء الأربعاء أن مشروع بشاير الخير يتكون من 4 مراحل، بتكلفة 10 مليار جنيه، لافتًا إلى أن المرحلة الأولي حوالي 1600 وحدة، بينما المرحلة الثانية 1800 وحدة، والمرحلة الثالثة 10600 والمرحلة الأخيرة 15 ألف وحدة سكنية.
ولفت المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، إلى أن الصندوق يعمل على مناطق العشوائيات الغير مخططة أيضا، مشيرًا إلى أن هناك خطة لمدة 10 سنوات للانتهاء منها وتبدأ من 2020 وتنهي في 2030.
وتابع "صديق": "رغم أنه لم يبدأ العمل في المناطق العشوائية غير مخططة ولكن تم البدء في تطوير عزبتي سكينة وحجازي بشرق الإسكندرية"، لافتًا إلى أن هذا المشروع خدم 109 ألف أسرة، حيث سيتم الارتقاء بمستوى الحياة في تلك المنطقة.
ونوه إلى أن القيادة السياسية في مصر تهتم بـ"المواطن البسيط"، وتعتبره من أهم أولوياتها، موضحا: "ميزانية الصندوق كانت 15 مليار جنيه العام الماضي وهذا العام 11 مليار جنيه".

المصدر الفجر