الرئيسية / المواضيع العامة / “التعليم” عن تنقية الوزارة من الإخوان: “لن نظلم أحدًا.. وسنختار المعلمين الجدد على الفرازة”

“التعليم” عن تنقية الوزارة من الإخوان: “لن نظلم أحدًا.. وسنختار المعلمين الجدد على الفرازة”

التعليم عن تنقية الوزارة من الإخوان: لن نظلم أحدًا.. وسنختار المعلمين الجدد على الفرازة علق الدكتور محمد عمر، نائب وزير التعليم، على إقالة 1070 معلم منتمين لجماعة الإخوان الإرهابية، قائلًا إن وزارة التربية والتعليم تتعامل مع طالب نشئ ويجب أن يكون المعلم قدوة حسنة للطالب؛ وألا يكون تابعًا لأي انتماءات فكرية؛ لأن المعلم يكون وجدان وفكر ومعارف الطفل".
وأشار "عمر"، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامية جيهان لبيب، ببرنامجها "90دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم الأربعاء، إلى أنهم يطبقون بعض الآليات مع الأجهزة المعنية مع مراجعة الأحكام ومتابعة القضايا الموجودة بالحاكم حتى لا يظلمون أحد.
وتابع نائب وزير التعليم: "حق الناس علينا إننا منظلمش حد، لأن ممكن حد يتبلى على حد، ولكن مش هناخد حد كبش فدا ونفصله".
وأوضح "عمر"، أن التنقية مستمرة والرصد مستمر لمعلمين الإخوان المنتشرين في المدارس، مؤكدًا أن الفصل سيكون بموجب القانون وليس كيديًا، معلقًا: "مصر دولة قانون، ولن يكون هناك كبش فداء، ولن نظلم أحدًا".
واستكمل نائب وزير التعليم: "نستعيض بالعناصر الجديدة المعلمين المفصولين"، مؤكدًا: "نختار المعلمين الجدد على الفرازة".
وصرح الدكتور محمد عمر، نائب وزير التعليم، بأن الوزارة أطلقت يوم الإثنين الماضي أكبر بوابة عربية لتوظيف المؤهلين بوزارة التعليم، لافتًا إلى أنها ليست قاصرة على المعلمين فقط، بل لجميع العاملين في الوزارة.
وأوضح نائب وزير التعلم، أن المدارس تحتاج إلى 120 ألف معلم حاليًا، لافتًا إلى أنه سيتم فحص أوراق المتقدمين في مسابقة العقود المؤقتة، ومراجعة صحة الأوراق لبدء العمل في المدارس، وإذا كانت بيانات الشخص المتقدم والشروط صحيحة 100% يتم قبول المعلم في حدود من 10 إلى 15 يومًا.

المصدر الفجر