الرئيسية / أخبار مصر الان / البيئة تطلق حملة للاستخدام الآمن للمخلفات الإلكترونية.. برلمانيون: قيمة يجب استغلالها.. وسلوك بعضنا خاطئ فى التعامل معها

البيئة تطلق حملة للاستخدام الآمن للمخلفات الإلكترونية.. برلمانيون: قيمة يجب استغلالها.. وسلوك بعضنا خاطئ فى التعامل معها

صدى البلد سيد حجازي: للمخلفات الإلكترونية قيمة يجب استغلالها
حسن السيد: سلوك المصريين خاطئ في التعامل مع المخلفات الإلكترونية
صلاح عيسي: المخلفات الإلكترونية ضارة ويجب الاستغناء عنها
تعد المخلفات الإلكترونية في مصر كنزا مهدورا لا ندرك قيمته، والمؤسف ايضا اننا لا ندرك خطورته حيث يصدر عن هذه المخلفات انبعاثات ضارة بالإنسان والبيئة لذلك أطلقت وزارة البيئة حملة للاستخدام الآمن للمخلفات الإلكترونية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وشركات المحمول للاستفادة منها بشكل آمن.
وفي هذا السياق قال النائب سيد حجازي عضو لجنة البيئة والطاقة إن مصر تمتلك العديد من المخلفات الإلكترونية، مشيرا الي أن كثيرا من المصريين لا يدركون قيمة وأهمية هذه الثروة لذلك يتم التعامل معها بشكل خاطئ يعود بالضرر عليهم.
وأضاف حجازي في تصريحات لـ"صدي البلد" أن هذه المخلفات سواء كانت بطاريات الأجهزة الإلكترونية، يخرج منها انبعاثات خطيرة ضارة بصاحبها والبيئة، موضحا كثرتها في البيوت المصرية، وعدم استفادة أصحابها منها في شيء.
واكد عضو لجنة البيئة بالبرلمان أهمية خطوة وزارة البيئة، بتصدير هذه المخلفات الإلكترونية، للتخلص من أضرارها فضلا عن العائد المادي لهم، متمنيا إستجابة المصريين لهذه الحملة والتعاون معهم.
من جانبه قال النائب حسن السيد عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن المخلفات الإلكترونية في مصر تعد من الثروات المهدرة علي رغم من أهميتها وقيمتها العالية، مشيرا الى انه يجب الاهتمام بمنظومة تدوير المخلفات الإلكترونية وذلك حماية للبيئة والمواطنين.
وأكد السيد في تصريحات لـ"صدي البلد" علي أن استغلال المخلفات الإلكترونية والتي تعد بالنسبة لنا كنز مهدور ومجهول، وإستخراج الذهب المعادن الهامة منها، سيكون له عائد مادي كبير.
وأشار عضو اللجنة الإقتصادية إلى سلوك بعض المصريين الخاطيء في هذا الموضوع، وهو عدم الإستغناء عن بعض الأشياء القديمة عديمة النفع وحب تملكها، علي الرغم أنها تشغل حيز من المساحة فضلا عن الأضرار والانبعاثات الضارة الناجمة عنها، لذلك يجب وجود توعية ودافع لهم ويشجعهم علي التعامل الجيد مع هذه الخطوة.
فيما أكد النائب صلاح عيسي عضو لجنة البيئة والطاقة بمجلس النواب، على ضرورة وأهمية أي خطوة تتخذها للحفاظ على البيئة، موضحا أن المخلفات الإلكترونية منتشرة بشكل كبير في البيوت المصرية، وتكمن خطورتها في احتوائها على مواد سامة ضارة بالبيئة وتنعكس آثارها السيئة على صحة المواطنين.
وأشار عيسي في تصريحات لـ"صدي البلد" إلي أنه يلزم التوعية الجيدة للمصريين من جانب وسائل الإعلام بشأن بيان خطورة وأضرار هذه العوادم التكنولوجية، حتى يتم الاستغناء عنها.
وأضاف عضو لجنة البيئة والطاقة بالبرلمان، أن الانبعاثات الضارة والسامة الناتجة عن المخلفات الإلكترونية تستلزم إتخاذ خطوة جريئة تجاه هذا الموضوع وذلك سوء بتصديرها أو بإعادة تدويرها مرة أخرى.

المصدر صدى البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *