الرئيسية / المواضيع العامة / راعي الكنيسة الإنجيلية: لدينا علاقات ممتدة مع المجتمع المصري (فيديو)

راعي الكنيسة الإنجيلية: لدينا علاقات ممتدة مع المجتمع المصري (فيديو)

راعي الكنيسة الإنجيلية: لدينا علاقات ممتدة مع المجتمع المصري (فيديو) قال القس أمير ثروت، راعي الكنيسة الإنجيلية بالفجالة، إن الكنيسة تخدم الأجيال؛ من الأجداد والآباء والأحفاد، متابعًا: "الكنيسة الإنجيلية تأخذ العائلات من جذورها".
وأضاف "ثروت"، خلال حواره مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامجه "نظرة"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن الكنيسة لديها علاقات ممتدة مع المجتمع المصري، لافتًا إلى أنها لديها مستوصف يعالج كل أطياف المجتمع بأجر رمزي، متابعًا: "كل ذلك يشير إلى علاقات وطنية طويلة بين الكنيسة والوطن".
وأوضح راعي الكنيسة الإنجيلية بالفجالة، أن كنيسة الفجالة تخدم الطبقة المتوسطة بصورة خاصة، لأن سكان المنطقة من الطبقة المتوسطة، لافتًا إلى أن العبادة تقدم باللغة العربية فقط في هذه الكنيسة.
ولفت "ثروت"، إلى أن العمل الإنجيلي بدأ في منطقة الفجالة ككل في عام 1891، مشيرًا إلى أن العمل بدأ عن طريق خدمة معروفة بالكنيسة تسمى مدارس الأحد للأطفال.
وأشار إلى أن هذه الكنيسة عمرها مائة عام، لافتًا إلى أن من أشهر من تبرع لهذه الكنيسة الدكتور نجيب باشا محفوظ، متابعًا: "كان في ناس بتحط فلوس وناس بتحط ذهب أيام التبرعات لبناء هذه الكنيسة"، لافتًا إلى أنها تكلفت حوالي 8 آلاف جنيه وقتها.
هذا وتحتفل الكنيسة الإنجيلية المشيخية بالفجالة، بمئويتها بين الكنائس.

المصدر الفجر