الرئيسية / صحة / 4 طرق منزلية لعلاج فطريات القدمين في فصل الشتاء

4 طرق منزلية لعلاج فطريات القدمين في فصل الشتاء

4 طرق منزلية لعلاج فطريات القدمين في فصل الشتاء

كتبت- بسمة أبوطالب:

يصاب عديد من الأشخاص بالمشاكل الجلدية في الشتاء، نتيجة ارتداء الجوارب لفترات طويلة في هذا الفصل، ما يؤدي إلى ظهور الفطريات بين أصابع القدمين، لكن هناك مجموعة من الطرق المنزلية التي تساعد على حل هذه المشكلة، نستعرضها لكم فيما يلي بحسب موقع "top10homeremedies".

1-خل التفاح

يستخدم خل التفاح في علاج أنواع كثيرة من العدوى، ومنها فطريات الأقدام، لاحتوائه على خصائص مضادة للميكروبات.

ولعلاج الفطريات الجلدية، تُنقع القدمين في خليط مكون من قليل من خل التفاح والماء لمدة 30 دقيقة، ثم تجفيفهما جيدًا، قبل ارتداء الجوارب.

2-الثوم

يحتوي الثوم على مضادات للفطريات، ومن ثم قدرته على التخلص من العدوى الفطرية.

يصنع معجونًا من فصوص الثوم المهروسة وبضع قطرات من زيت الزيتون، ووضعها على أصابع القدمين ثم اتركيها لمدة 30 دقيقة، ثم غسلهما بالماء الفاتر وتجفيفهما جيدًا.

3-الكركم

يعتبر الكركم مطهر طبيعي ومضاد للفطريات، ويمكن استخدامه في علاجها من خلال صنع عصيرًا منه دون السكر ويستخدم في دهان الأقدام بها، ثم تركها لمدة ثلاث ساعات وتغسل جيدًا ويجفف جيدًا.

وهناك طريقة أخرى وهي غلي كوبًا من الحليب مخلوطًا بملعقة صغيرة من مسحوق الكركم ويُشرب دافئًا، لتقوية المناعة والحمابة من الإصابة بالفطريات.

4-الزبادي

يحتوي الزباي كامل الدسم غير المُحلى على بكتيريا البروبيوتيك التي تساعد على الحفاظ على صحة القدمين وحمايتها من العدوى الفطرية.

تُنقع قطعة قطن في الزبادي وتدهن به المناطق المصابة بالفطريات ويترك لمدة 30 دقيقة، ثم تغسل بالماء الدافئ وتجفف جيدًا، مع تكرار الأمر مرتين يوميًا.

المصدر مصراوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *