الرئيسية / المرأة / 4 بسكوتات.. مشروع فتيات متلازمة داون لإنتاج المخبوزات وتسويقها بمواقع التواصل

4 بسكوتات.. مشروع فتيات متلازمة داون لإنتاج المخبوزات وتسويقها بمواقع التواصل

صدى البلد يعيش بيننا بعض الاشخاص نعتبرهم ملائكة الارض، هكذا بدأت أم لطفلين مصابين بمتلازمة داون والتي تشبه اطفالها بالملائكة، بالرغم من نظرة المجتمع الي هؤلاء الاطفال.
وفي جولة صدي البلد عن اصحاب المتلازمة وجدنا بعض النماذج الناجحة التي لا تقل شيئا عن باقي البشر والقينا نظرة علي مشروع الاربع بسكوتات وهي المبادرة التي مكنت الشباب والشابات المصابين بمتلازمة داون من خلال تدريبهم على عمل المخبوزات وبيع منتجاتهم اون لاين وفى الاسواق المختلفة الاخرى هذه المبادرة بدعم المؤسسة الثقافية الاوروبية.
انطلق المشروع بـ 4 فتيات مصابات بإعاقة ذهنية بمتلازمة الداون اسماؤهن صبا وهايدى ومنة وشريهان بدأن مشروعهن التجارى «4 بسكوتات»، الاسم الذى ينطبق عليهن وصفًا.
وبدأ المشروع من خلال تكاتف مجموعة من الأهالي لبنات لديهم متلازمة داون لديهم شغف عن مستقبل ؛ ويقول الاباء أردنا أن ننشأ مشروع لهم وبهم. ففكرنا فى كافيه أو مقهى يتم فيه تعيين ذو الاحتياجات الخاصة ولكنه يحتاج إلى استثمار كبير، ففكرنا أن نبدأ بمشروع لبيع البسكويت.
وسرعان ما فكر اباء الاربع بسكوتات بتنفيذ فكرة المشروع على إنتاج بسكويت الكوكيز وترويجه عبر صفحة على فيسبوك.
وبدأ المشروع يجذب عددا كبيرا من الشباب اصحاب متلازمة الداون، ويتم الاحتفال بهؤلاء الشباب غدا يوم ٣٠ نوفمبر، يتخلل الحفل الكثير من العروض المسرحية والغناء وفنون الشارع بتقديم وأداء العديد من الفرق التنموية الاجتماعية، التي عملت حاضنة المحروسة على دعمها.
ودعا القائمون على الفكرة المواطنين بزيارة "سوق المحروسة " للتسوق من منتجاتهم ومشاريعهم.

المصدر صدى البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *