الرئيسية / المرأة / أخصائي جراحة سمنة: عمليات الجراحة تسهم في الشفاء من مرض السكر.. فيديو

أخصائي جراحة سمنة: عمليات الجراحة تسهم في الشفاء من مرض السكر.. فيديو

صدى البلد قال الدكتور علي الحمداني أخصائي جراحة السمنة في المملكة المتحدة لندن، إن السمنة من أخطر الأمراض التي يمكن أن تتسبب في الكثير من المضاعفات، والتي يمكن أن تأتي مع العديد من التوابع الخطيرة مثل الإصابة بمرض السكري، والقلب، والضغط، وتصلب الشرايين.
وتابع الحمداني في تصريحات خاصة لكاميرا موقع "صدى البلد" الإخباري، أن العالم العربي من أكثر الدول التي تعاني من نسب وإحصائيات خطيرة مصابة بالوزن الزائد، والسمنة المفرطة، وهو ما يجعل هذا المرض قنبلة موقوتة في ظهور العديد من الأمراض المزمنة والسابق ذكرها، وغيرها.
وأشار الحمداني إلى أنه أثبتت العديد من الدراسات المختلفة حول العالم أن عمليات جراحات السمنة قد تساهم بشكل كبير، ويمكن أن تصل في بعض الحالات إلى الشفاء التام من مرض السكري، وذلك عندما يعاني الشخص من السمنة المفرطة، لذا فقد أصبحت الحل الأمثل في الوقت الحالي للقضاء على السمنة، وبالتالي التخلص من مرض السكري، والمضاعفات التي يمكن أن يتسبب بها للجسم.
وأكد أن هناك تطورات وتقدم كبير يشهده العالم كل يوم في عمليات جراحة السمنة، وهو ما تسبب في طفرة نوعية في إجراء مثل هذه العمليات، والذي أصبح المريض يمثل فيها للشفاء من مرض السكري، بالإضافة إلى التخلص من الوزن بشكل فعال.
وإليكم الفيديو الذي التقطته كاميرا موقع "صدى البلد" الإخباري.

المصدر صدى البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *