الرئيسية / أقتصاد / البورصة الأمريكية تغلق على تراجع بعد جلسة متقلبة

البورصة الأمريكية تغلق على تراجع بعد جلسة متقلبة

البورصة الأمريكية تغلق على تراجع بعد جلسة متقلبة أنهت مؤشرات البورصة الأمريكية تعاملات اليوم الخميس، على تراجع للمرة الأولى بعد 4 جلسات متتالية مرتفعة، بعد جلسة متقلبة بسبب بيان الاحتياطي الفيدرالي.
وشهدت "وول ستريت"جلسة متقلبة حيث تحول للارتفاع خلال التعاملات بعد محضر الفيدرالي، إلا أنها عادت قبيل الإغلاق للهبوط مجدداً.
وذكر المركزي الأمريكي أن لديه رغبة في زيادة معدل الفائدة للمرة الرابعة هذا العام في ديسمبر المقبل،في حين أشار إلى أنه لديه نهجاً مرناً بشأن رفع تكاليف الاقتراض بالعام القادم.
فيما أعرب الاحتياطي الفيدرالي عن قلقه بشأن التأثير السلبي للتعريفات الجمركية وارتفاع مستوى الديون على النمو الاقتصادي.
وينتظر المستثمرون اجتماع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع نظيره الصيني يوم السبت المقبل لمعرفة مصير الحرب التجارية الدائرة بين أكبر اقتصادين في العالم.
وكان الرئيس الأمريكي قد صرح في وقت سابق من اليوم إن الولايات المتحدة أمامها طريق طويل من التعريفات الجمركية ضد الصين، فيما ذكر أنه قريب من التوصل لصفقة مع بكين لكنه متردد بشأنها.
وأظهرت بيانات اقتصادية، ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية لأعلى مستوى في 6 أشهر خلال الأسبوع الماضي، بينما تراجعت مبيعات المنازل بالولايات المتحدة لأدنى مستوى في 4 سنوات.
كما زاد الدخل والإنفاق الشخصي في الولايات المتحدة مع تباطؤ التضخم خلال أكتوبر الماضي.
وعند ختام التعاملات، تراجع "داو جونز" الصناعي بنسبة 0.1% إلى 25338.8 نقطة.
كما انخفض "ستاندرد آند بورز" بنسبة 0.2% إلى 2737.8 نقطة، فيما هبط "ناسداك" بنحو 0.2% إلى 7273.08 نقطة.
وبحلول الساعة 9:05 مساءً بتوقيت جرينتش، استقر مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية عند 96.752.

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *