الرئيسية / المرأة / انتبهي.. أعراض أولية تشير إلى الإصابة بسرطان الثدي الثانوي

انتبهي.. أعراض أولية تشير إلى الإصابة بسرطان الثدي الثانوي

 انتبه.. اعراض اولية انتبه.. اعراض اولية تشير الإصابة بسرطان الثدي الثانوي كشفت دراسة جديدة أجريت مؤخرا في بريطانيا، عن أن آلاف النساء المصابات بسرطان الثدي غير القابل للشفاء يضطررن إلى زيارة الطبيب العام ثلاث مرات على الأقل قبل حصولهن على التشخيص بالإصابة.
ووجدت الدراسة، أن واحدة من كل أربعة مرضى يعانين من سرطان الثدي الثانوي يقمن بزيارة الطبيب قبل تشخيصهن بالإصابة بالمرض، وربما يتم اكتشافه في مراحله المتأخرة.
ويصيب سرطان الثدي الثانوي حوالي 35000 مريض في المملكة المتحدة، وهو أحد أخطر سرطان الثدي غير قابلة للشفاء وفي هذه الحالة يكون سرطان الثدي قد انتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم.
ووجدت الدراسة أن أربعة من كل عشرة أشخاص يشعرن بهذه الأعراض، بما في ذلك وجود كتل في الثدي، والغثيان وفقدان الوزن، والألم الشديد، والتي يجب أن تؤخذ على محمل الجد، والذهاب مباشرة إلى الطبيب لمعرفة أسباب الشعور بهذه الاعراض.
ويموت حوالي 11،500 شخصًا بسبب سرطان الثدي الثانوي كل عام ، حيث إن المرض إذا ترك دون علاج ، فسوف ينتشر السرطان وقد تزداد الأعراض سوءًا ويكون لها تأثير أكبر على الحياة اليومية، وفقا لما ذكر في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
وأضاف الباحثون، أن النساء اللاتي أصبن سابقا بسرطان الثدي يجب أن يكن على دراية بالأعراض المحتملة، وذلك لمتابعة عودة المرض مرة أخرى، والتوجه فورا إلى الطبيب للتشخيص والحصول على العلاج، منعا لتفاقم الحالة.
وقالت الدكتورة دي ليث مورغان ، الرئيس التنفيذي لسرطان الثدي في بريطانيا، إن التأخير غير مقبول تمامًا في الكشف المبكر عن سرطان الثدي، حيث إننا بحاجة إلى تقديم دعم أفضل للأطباء العاملين، وزيادة الوعى بأعراض سرطان الثدي الثانوي.

المصدر صدى البلد