الرئيسية / المواضيع العامة / أردوغان وداعش وجهان لعملة واحدة.. ماهر فرغلي يكشف مخطط تركيا الإرهابي في المنطقة (فيديو)

أردوغان وداعش وجهان لعملة واحدة.. ماهر فرغلي يكشف مخطط تركيا الإرهابي في المنطقة (فيديو)

أردوغان وداعش وجهان لعملة واحدة.. ماهر فرغلي يكشف مخطط تركيا الإرهابي في المنطقة (فيديو) قال ماهر فرغلي، الباحث في شؤون الجماعات الإرهابية، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قام بسحب قواته من سوريا، لأنه وعد الشعب الأمريكي بالانسحاب من المنطقة، معقبًا: "وكأن لسانه حاله يقول إيه اللي يدخلني في صراع مع تركيا والأكراد، أسيبكوا تخبطوا مع بعض، وخلصوا على بعض".
وتابع "فرغلي"، خلال حواره مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الأحد، أن هناك 10آلاف داعشي في سجون الأكراد بشمال سوريا، لافتًا إلى أن سجناء داعش، خرجوا من معسكر حوش عيسى في شمال سوريا، بعد بدء عملية الاحتلال التركي لشمال سوريا.
وأشار إلى أن هناك بعض الدواعش ما زالوا في السجون حتى الآن، ومن المتوقع قيام تركيا بالإفراج عن الدواعش الموجدين في شمال سوريا، وإعادة تصديرهم إلى ليبيا، معقبًا:"المشروع التركي والداعشي واحد، لكن هناك اختلاف في التطبيق، والخطاب قريب من بعضه، وهناك تنسيق مستمر بين تركيا وتنظيم داعش".
وأضاف أن الرئيس التركي خلال السنوات السابقة، قام بغض الطرف عن تسلل العناصر الإرهابية والداعشية لشمال سوريا، لأن الدواعش سيقومون بالهجوم على الأكراد، وبعد فشل الدواعش في القضاء على الأكراد، قام الرئيس التركي بالتدخل العسكري لاحتلال شمال سوريا.
وأضاف أن الرئيس التركي تحدث بشكل صريح وواضح بأن داعش ستنتقل إلى سيناء، وعندما أدركت مصر طبيعة المخطط الذي يحاك ضد الدولة المصرية، قامت بإعداد حملة عسكرية شاملة لتأمين كل الحدود على كافة المستويات لمنع أدخال العناصر الداعشية لسيناء.

المصدر الفجر