الرئيسية / المواضيع العامة / أحد أبطال حرب أكتوبر: “كنا على ثقة بأن النصر حليفنا.. والأمر مسألة وقت” (فيديو)

أحد أبطال حرب أكتوبر: “كنا على ثقة بأن النصر حليفنا.. والأمر مسألة وقت” (فيديو)

أحد أبطال حرب أكتوبر: كنا على ثقة بأن النصر حليفنا.. والأمر مسألة وقت (فيديو) عرض الإعلامي عمرو عبد الحميد، خلال برنامج "رأي عام" المذاع عبر فضائية "ten"، مساء الأحد، تقرير مصور يرصد شهادة أحد أبطال حرب أكتوبر وهو العميد محمد عبد القادر قائد سرية مدفعية بحرب أكتوبر.
وقال العميد محمد عبد القادر، إن سرية المدفعية قامت بمواجهة قوية في منطقة تبة الشجر على مدار يومي 12 و13 أكتوبر، موضحًا أنه تم صدور أوامر بتوجيه دورية اقتناص دبابات تتحرك ليلا، وتلتف من خلف دبابات العدو، وتقوم بضربها من الخلف حتى تفتح المجال للقوات للدخول.
وأوضح أن تلك الدورية كانت من قوات المشاة، ولكن كان لابد من وجود عنصر من قوات المدفعية، وكان هو هذا الشخص، حيث كن قائد سرية المدفعية التي عاونت الدورية، معقبًا: "حماسنا لم يفتر حتى يوم وقف إطلاق النار"، منوهًا بأن كل القوات كانت على أهبة الاستعداد لبذل أرواحهم فداءا لمصر، معقبًا: "كنا على ثقة أن النصر حليفنا وأن الأمر مسألة وقت".
ومن جهة أخرى، شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الندوة التثقيفية الـ 31 للقوات المسحة أكتوبر "إرادة وتحدي" بمركز المنارة بالتجمع الخامس، ومعه عدد من رجال الدولة، والإعلاميين، والفنانين، ورجال الدين، وأعضاء مجلس النواب، وقيادات القوات المسلحة، فضلا عن حضور المستشار عدلي منصور، والمشير محمد حسين طنطاوي، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

المصدر الفجر