الرئيسية / عاجل / شاهد أول كلمة للرئيس التونسي المنتخب قيس سعيد (فيديو)

شاهد أول كلمة للرئيس التونسي المنتخب قيس سعيد (فيديو)

وجه الرئيس التونسي المنتخب قيس سعيد الشكر لجموع الناخبين التونسيين من صوت بانتخابه أو انتخاب منافسه، معربا عن سعادته بالفوز بمنصب الرئيس.
ولفت خلال أول كلمة له بعد الفوز بالمنصب بأن الشعب التونسي أعطى درسا للعالم كله، واصفا الانتخابات بأنها ثورة بمفهوم جديد، أي أنها ثورة في إطار الدستور مع التمسك بالشرعية الدستورية قائلا: "انتم أبهرتم العالم".
وطمأن سعيد الشعب التونسي على مستقبل البلاد بعد فوزه بهذا المنصب بأنه سوف يتحمل جميع الأعباء حاملا رسالته بكل صدق وإخلاص، محاولته منه في بناء تونس جديدة.
وأكد خلال كلمته إلى أن الدولة التونسية ستستمر بقوانينها وتعهداتها الدولية، مشيرا إلى أن دولة تونس ليست أشخاصا، مؤكدا أنه يعي تماما حجم المسئولية.
واستطرد: أن العلاقات في الداخل والخارج سوف تبنى على الثقة والمسئولية، مشيرا إلى أن تونس في حاجة إلى تشديد الثقة بين الحكام والمحكومين.
وعن العلاقات الخارجية، أكد الرئيس التونسي المنتخب على أنه سوف يعمل على القضايا الشائكة وأولها القضية الفلسطينية، متمنيا أن تبنى تونس علاقات جديدة مع الأمم والشعوب كلها.
وكان تجمع المواطنين التونسيين مساء اليوم الأحد في شارع الحبيب بورقيبة في العاصمة احتفالا بالفوز الكاسح لقيس سعيد بالرئاسة بعد الإعلان عن النتائج الأولية لدى الخروج من مراكز الاقتراع لمؤسسة أمرود.
وأعلن التليفزيون الرسمي التونسي، نقلا عن شركة "سيجما" لاستطلاعات الرأي، فوز قيس سعيد في الانتخابات الرئاسية التونسية، بحصوله على أكثر من 75 %من أصوات الناخبين.
"انتخابات تونس": 57.8 % نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية
من ناحية أخرى أظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسسة امرود تفوّق المترشح قيس سعيد في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية بحصوله على نسب بـ 72.3 % من الأصوات فيما تحصّل منافسه نبيل القروي على 27.47 % من الأصوات.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014