الرئيسية / الاسرة / بأسرع الطرق.. وصفات لتفتيح البشرة من مطبخك

بأسرع الطرق.. وصفات لتفتيح البشرة من مطبخك

بأسرع الطرق.. وصفات لتفتيح البشرة من مطبخك

تبحث الفتيات بشكل مستمرعن وصفات تفتيح البشرة بشكل طبيعي، حتى لا تتجه إلى الكثير من الطرق التي من الممكن أن تضر ببشرتها على المدى الطويل، فأصبح تفتيح البشرة من أهم الموضوعات الشائكة التي تتخلل جلسات الفتيات بين الحين والأخر.
نقدم لك وصفات سهلة تساعدك على تفتيح البشرة لإصلاح ما افسده التعرض المستمرلأشعة الشمس الحارقة، وغيرها من العوامل الجوية التي تؤثر على اسمرار البشرة لإعادة لون البشرة وتوحيدها.

وصفة الليمون لتفتيح البشرة
يعد الليمون من أفضل المكونات الطبيعية التي تؤثر على البشرة بشكل ملحوظ فتعطي لها النضارة والحيوية المطلوبة، إضافة إلى قدرة الليمون على تخفيف البقع الداكنة التي تظهر بسبب التعرض للشمس بشكل مستمر، فكل ما عليك فعله هو وضع عصير الليمون على البشرة لمدة من 5 دقائق حتى 10 دقائق، وبعدها اغسلي وجهك بالماء البارد وجففيه بلطف، وإذا كنت من صاجبات البشرة الحساسة فلا يمكنك إتباع تلك الوصفة.
وصفة الحليب مع الليمون
يمكنك الحصول على نتيجة رائعة عند اتباع خلطة الحليب والليمون التي تعمل على تفتيح البشرة خلال دقائق معدودة، لتحصلي على بشرة نضرة خالية من الشوائب، ومع الاستمرار على تلك الطريقة ستلاحظين الفرق بعد تكرار تلك العملية عدة مرات في الاسبوع، وذلك من خلال مزج ملعقة من الحليب إلى ملعقة صغيرة من الليمون، إضافة إلى ملعقة من النشا وتترك لمدة 15 دقيقة.
أقرأ أيضًا: 4 وصفات طبيعية للتخلص من جلد الوزة

وصفة الزبادي والدقيق لتفتيح البشرة
من المتعارف أن الزبادي من المكونات التي لها تأثيرها الملحوظ على البشرة، لذا يمكن استخدام تلك الوصفة من خلال مزج نصف كوب من الزبادي مع ثلاث ملاعق من الدقيق ويترك على البشرة لمدة نصف ساعة، ومن ثم تزال بقايا القناع بالماء وتكرر تلك العملية 3 مرات أسبوعيًا.

المصدر اهل مصر