الرئيسية / منوعات / أوكرانيا تحظر دخول الرجال الروس بين 16 و60 عاما إلى أراضيها

أوكرانيا تحظر دخول الرجال الروس بين 16 و60 عاما إلى أراضيها

العلمان الروسي والأوكراني العلمان الروسي والأوكراني أفادت وكالة "أسوشيتد برس" بأن السلطات الأوكرانية أصدرت قرارًا بمنع دخول المواطنين الروس من الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و60 عامًا، على خلفية توتر متصاعد بين البلدين منذ احتجاز البحرية الروسية 3 قطاع بحرية أوكرانية حاولت عبور مضيق كيرتش الأحد الماضي.
وأعلن قائد القوات البحرية الأوكرانية إيهور فورونشينكو، أمس الخميس، أن بلاده تصر على إغلاق مضيق البوسفور أمام السفن الروسية.
وقال فورونشينكو – في المؤتمر الدولي الثاني للأمن البحري في كييف – "باعتباري قائدا للقوات البحرية، فإني أطالب وأثق في أن المجتمع الدولي سيوافق ويقر بأن هناك تصرفا عدائيا ضد أوكرانيا، وفي هذا الصدد ووفقا لاتفاقية مونترو المتعلقة بنظام المضائق، فإني أطالب تركيا بإغلاق مضيق البوسفور حتى تعرف روسيا كيف تنتهك القانون الدولي".
وأضاف فورونشينكو أن روسيا تحاول فرض هيمنتها على بحر البلطيق والقطب الشمالي والشرق الأوسط والأقصى.
واخترقت 3 سفن تابعة للقوات البحرية الأوكرانية يوم الأحد الماضي حدود المياه الإقليمية الروسية، ودخلت منطقة مغلقة مؤقتا في المياه الإقليمية الروسية، وانتقلت من البحر الأسود إلى مضيق كيرتش ولم تستجب هذه السفن الحربية للنداءات التي أطلقها الجانب الروسي للخروج من مياهه الإقليمية، مما اضطر السلطات الروسية لاحتجاز السفن الأوكرانية و24 بحارا كانوا على متنها.

المصدر صدى البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *