الرئيسية / أخبار عالمية / روسيا:ترامب ألغى اجتماعه مع بوتين بسبب الأوضاع السياسية الأمريكية

روسيا:ترامب ألغى اجتماعه مع بوتين بسبب الأوضاع السياسية الأمريكية

 روسيا:ترامب ألغى اجتماعه مع بوتين بسبب الأوضاع السياسية الأمريكية

موسكو- (دب ا):

رجحت وزارة الخارجية الروسية، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ألغى لقائه مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، في قمة العشرين في الأرجنتين، بسبب الأوضاع السياسية الأمريكية الداخلية، وليس بسبب حادثة البحر الأسود.

من جهة أخرى،أعرب المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، عن أسف الكرملين لقرار الإدارة الأمريكية إلغاء اجتماع الرئيس الروسي، والأمريكي .

وقال بيسكوف: "نحن نأسف على قرار الإدارة الأمريكية بإلغاء الاجتماع المزمع للرئيسين في بوينس آيرس"، مضيفا أن "هذا يعني أن مناقشة القضايا الخطيرة على جدول الأعمال الدولي والثنائي تأجلت إلى أجل غير مسمى".

كان الرئيس الأمريكي قد ألغى أمس الخميس اجتماعه مع نظيره الروسى خلال قمة مجموعة العشرين بالأرجنتين مبررا ذلك باحتجاز روسيا سفن اوكرانية .

كان خفر السواحل الروسي قد فتح النار على العديد من السفن التابعة للبحرية الاوكرانية ثم احتجزها يوم الاحد الماضي في مضيق كيرتش وهو ممر مائي ضيق يفصل بين البر الرئيسي الروسي عن شبه جزيرة القرم .

وتصر روسيا على أن السفن الأوكرانية دخلت مياهها الاقليمية بشكل غير شرعي، بينما وتعتبر أوكرانيا شبه جزيرة القرم جزءا من أراضيها.

كانت شبه جزيرة القرم الأوكرانية قد انضمت إلى روسيا فى عام 2014 بعد استفتاء مثير للجدل .

المصدر مصراوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *