الرئيسية / اخبار مصر / العصار: المعرض الدولي الأول للصناعات الدفاعية يتيح للصناع المصريين عرض منتجاتهم أمام العالم

العصار: المعرض الدولي الأول للصناعات الدفاعية يتيح للصناع المصريين عرض منتجاتهم أمام العالم

العصار: المعرض الدولي الأول للصناعات الدفاعية يتيح للصناع المصريين عرض منتجاتهم أمام العالم

أكد وزير الدولة الإنتاج الحربي الدكتور محمد سعيد العصار، أن المعرض الدولي الأول للصناعات الدفاعية "إيديكس 2018" يتيح للصناع المصريين عرض منتجاتهم أمام العالم، ليكون فرصة جيدة للتسويق، وكذلك إبرام الصفقات مع العارضين، الذين سيتعرفون على المنتج المصرى، موضحًا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد للإعلان عن تفاصيل معرض "ايديكس 2018 بحضور اللواء أركان حرب طارق سعد زغلول رئيس هيئة التسليح للقوات المسلحة، والفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، واللواء طه بدوى رئيس الشركة العربية للبصريات التابعة للقوات المسلحة، أن 373 شركة و56 وفدا من 41 دولة من بينهم 3 دول عربية،و 10 آلاف زائر سيشاركون فى المعرض ، مشيرا إلى أن كل ذلك يعكس قوة مصر ومتانتها فى العلاقات مع مختلف دول العالم.
وأضاف أن المعرض الذي سيعقد في الفترة من 3 ديسمبر وحتى 5 ديسمبر 2018 بمركز مصر للمعارض الدولية، سيضم لأول مرة، منتجات تم صناعاتها داخل قلاع الصناعة الوطنية المصرية، وبأيدي مصرية خالصة، مؤكدا أن "الأسلحة التي سنكشف عنها سترضى المصريين، وستجعلهم أكثر فخرا ببلادهم، ونتطلع لعرضها للدول التى تشارك فى المعرض".
وأشار "العصار" إلى أن المعرض سيعقد مرة كل عامين، حيث يتيح هذا الحدث المهم الفرصة لعرض المنتجات العسكرية المصرية، وكذلك المنتجات الصناعية الدفاعية للدول العالمية والعربية والأفريقية، ليكون بمثابة العبور إلى الأسواق الإقليمية والعالمية وتجمع إقليمى ودولى لعرض ومناقشة الأحداث المعاصرة وتبادل الرؤى والخبرات المختلفة.
وشدد وزير الدولة للإنتاج الحربي، على أن وجود مثل هذا العدد من كبرى الشركات العالمية فى الصناعات الدفاعية يعود بنفع كبير على الشركات والصناعات المصرية، وهو فرصة ذهبية للتعرف على التكنولوجيات الراقية، ويتيح لأكبر عدد من الشركات والمهندسين بمصر الاطلاع على كل ما هو جديد فى عالم التسليح، حيث تقوم القوات المسلحة بشكل مستمر بمتابعة المعارض الدولية، وكذلك شركات الصناعات الدفاعية فى مختلف دول العالم، للاطلاع على الجديد ونقل الخبرات والتقنيات إلى مصانع القوات المسلحة، والشركات العاملة فى هذا المجال بمصر، من أجل ذلك نعمل على أن يولد هذا المعرض عملاقا ويوضع على الخريطة الرئيسية للمعارض العسكرية على مستوى العالم.
ومن جانبه قال اللواء أركان حرب طارق سعد زغلول رئيس هيئة التسليح للقوات المسلحة إن المعرض الدولي الأول للصناعات الدفاعية "إيديكس 2018" سيشهد عرض جميع الصناعات العسكرية التي تقوم بها الإنتاج الحربي والشركة العالمية للبصريات والصناعات البحرية والهيئة العربية للتصنيع، فضلا عن ورش الإنتاج بالقوات المسلحة.
وكشف أن هناك دولا كثيرة مشتركة بعدد كبير من الشركات فى معرض يديكس 2018، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تشارك بـ 42 شركة، فضلا عن أن روسيا تشارك بـ 13 شركة كبرى كما أن فرنسا والصين والعديد من الدول الكبرى الأخرى تشارك في المعرض.
وأوضح أن المعرض يبعث برسالة إلى العالم أجمع أن مصر مستقرة وآمنة، وأن مصر قادرة على تنظيم كافة المؤتمرات الدولية فى جميع المجالات، مشيرا إلى رسالة أخرى يبعث بها المعرض تؤكد عمق العلاقات مع أصدقائها وأشقائها على مستوى العالم.
وكشف "زغلول" أن المعرض يحمل بعدا اقتصاديا، فهو يمنحنا الفرصة لتسويق المنتجات المصرية إلى جميع دول العالم، مشيرا إلى أن مصر تنتج أسلحة ورشاشات وذخائر وعربات مدرعة ، وقطع بحرية.
وأكد أن العلاقات المصرية تتسم بالتوازن مع كافة الأطراف، ولا يوجد لها مشاكل مع أى دولة، فالعلاقات الطيبة والثقة المتبادلة والتعاون المثمر هي التوجه المصري فى التعامل مع كافة الدول.
كما قال الفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إنه يوجد عروض كثيرة من عدد من الدول للتعاون والتصنيع المشتر داخل مصر، مؤكدا أن جو الاستثمار المناسب للتواجد في مصر.
وأوضح أن مصر هى بوابة المنطقة بشكل عام، وبوابة أفريقيا على وجه الخصوص، مشيرًا إلى أن مصر أصبحت تمتلك بنية تحتية ونقلة نوعية غير مسبوقة.

المصدر اهل مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *