الرئيسية / الاسرة / لو كنتي صغيرة وطلعلك هتتخلصي منه تماما.. وصفات للشعر الأبيض

لو كنتي صغيرة وطلعلك هتتخلصي منه تماما.. وصفات للشعر الأبيض

لو كنتي صغيرة وطلعلك هتتخلصي منه تماما.. وصفات للشعر الأبيض

يعتبر الشعر الأبيض كابوس كل فتاة لأنه يشعرها بانها أصبحت أكبر سنا، ولكن هناك شعر أبيض يظهر في عمر مبكر فما علاج هذا؟ إليك صفات للشعر الأبيض للتخلص منه نهائيا وتأخير موعد ظهورة أيضا على الشعر، كوني ديما صاحبة مظهر شبابي وابعدي الشعر الأبيض عنك، وصفات طبيعية بمكونات منزلية وخطوات بسيطة للحصول على شعر أسود لأطول مدة ممكنة، حافظي على شبابك بوصفات أمنة وصحية، وصفات للشعر الأبيض لإخفاء الشعر الأبيض وعلاج مشكلة الشعر الأبيض في السن المبكر بطريقة أمنة وصحية للشعر دون الصبغات المضرة، أو صالونات التجميل المكلفة.
نقدم لك وصفات للشعر طبيعية ومكونات منزلية لإبعاد الشعر الابيض عن حياتك بأسهل الطرق الصحية التي تعطي للشعر نعومة وحيوية.

وصفات للشعر الأبيض
6 وصفات للشعر الابيض
1-وصفة أمريكية
نشر موقع طبي أمريكي متخصص، تفاصيل وصفة بسيطة، تساعد كثيراً في إعادة تجديد هذه الصبغة، ما يزيد احتمالية إعادة اللون الأسود للشعر مرة أخرى.
المكونات:
200 مليمتر من زيت بذر الكتان.
4 ثمرات ليمون.
3 فصوص من الثوم.
كيلو عسل نحل طبيعي.
الطريقة:
اخلطي هذه المواد جيداً، حتى تحصلي على قوام شبهة سائل وتحفظ في الثلاجة، وتناولي نصف معلقة منه يومياً قبل الأكل بحوالي 25 دقيقة.
السمسم الأسود
2-بذور السمسم الأسود
بذور السمسم السوداء، معروفة بفعاليتها في التخلص من مشكلة شيب الشعر، حيث تعزز الخلايا الصباغية لإنتاج الميلانين، بالإضافة لكونها غنية بالبروتين، الحديد، الكالسيوم، الفوسفور، المغنيسيوم، والنحاس.
طريقة الاستخدام
لذلك تتلخص الوصفة في تناول ملعقة صغيرة من بذور السمسم الأسود يوميًا لمدة ثلاثة أشهر على الأقل، إضافة إلى ذلك فإن الانتظام في وضع زيت السمسم على الشعر، يمنحه الصحة والقوة.
3-زيت جوز الهند وعصير الليمون
يمتلك زيت جوز الهند العديد من الفوائد المذهلة للشعر، كمرطب ومحفز لنمو الشعر، ومحارب الالتهابات، وكذلك يحتوي على مواد مضادة للأكسدة ما يساعد في علاج الشيب.
طريقة الاستخدام
فقط اخلطي ثلاثة ملاعق من عصير الليمون مع بعض زيت جوز الهند، حسب كثافة وطول الشعر، وضعي الخليط على شعرك، مع تدليك فروة الرأس، واتركيه لمدة ساعة على الأقل قبل غسل الشعر بالشامبو، وكرري العلاج أسبوعياً.
4-عصير البصل
لا تقتصر وظيفة عصير البصل على علاج الشيب فقط، وإنما للعديد من مشكلات الشعر الأخرى ومنها تساقط الشعر، فيساهم في تعزيز إنتاج الكاتلاز الذي يساعد في إعادة لون الشعر الطبيعي.
طريقة الاستخدام
ضعي عصير البصل على فروة الرأس، مع التدليك جيداً، واتركيه على الرأس لمدة 30 دقيقة إلى ساعة، وكرري العملية يومياً لبضعة أسابيع.
5-عصير الليمون وزيت اللوز
يحتوي زيت اللوز على فيتامين E الذي يعد مضاد قوي للأكسدة، كما أنه يغذي جذور الشعر ويمنع تلف أطرافه ويعالج القشرة ويزيد من مرونته ونعومته، أما الليمون فهو مصدر جيد لـ”فيتامين ج” و”فيتامين ب” والفسفور مما يجعله مفيداً لنمو الشعر عن طريق تغذية الشعر من جذوره وحتى أطرافه.
المكونات:
ملعقتين من زيت اللوز – ثلاثة ملاعق من عصير الليمون.
طريقة الاستخدام
اخلطي كل من زيت اللوز وعصير الليمون معا جيداً في وعاء، ثم ضعيه على فروة رأسك وشعرك مباشرة، واتركيه على شعرك لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو.
الشاي الأسود
6-الشاي الأسود
يعد الشاي مصدراً رائعاً لمضادات الأكسدة والكافيين، فيحفز نمو الشعر وزيادة صحته ويمنع ظهور الشعر الأبيض، ويعطي الشعر مظهر داكن اللون ولامع أيضًا.
طريقة الاستخدام
اخلطي ملعقتين من مسحوق الشاي الأسود، مع ملعقة ملح، واغليهم في الماء لمدة دقيقتين ثم ارفعيهم من على النار، واتركي المزيج يبرد، ثم صفّيه، واغسلي شعرك به، واتركيه ليجف، واغسليه بالماء بدون استخدام الشامبو، وكرري ذلك مرتين أو ثلاثة مرات في الأسبوع للحصول على نتائج إيجابية.

المصدر اهل مصر