الرئيسية / أخبار الكنيسة / رئيس السنودس الإنجيلي عن تقنين ١٦٨ كنيسة: ترخيصها وحده لا يكفي

رئيس السنودس الإنجيلي عن تقنين ١٦٨ كنيسة: ترخيصها وحده لا يكفي

رئيس السنودس الإنجيلي عن تقنين ١٦٨ كنيسة: ترخيصها وحده لا يكفي صرح القس رفعت فكري رئيس السنودس الإنجيلي تعليقا على الموافقة على تقنين أوضاع 168 كنيسة قائلا: "ممتاز أن تسعى الحكومة لتفعيل المواطنة واحترام حرية العبادة والاعتقاد كما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي في منتدى شباب العالم".
وأضاف "فكرى"، فى تصريحات خاصة لـ"الفجر": نشهد على حرص الرئيس ببناء كنائس للأقباط مثل مساجد المسلمين تماما فى كل مكان جديد، فبالفعل كما قال الرئيس من حق المواطن المصرى أن يعبد أو أن لا يعبد، وإذا كان هناك يهود سنقوم ببناء دور عبادة لهم.
وتابع: الحكومة تسعى لتسهيل بناء الكنائس وترخيصها وهذا وحده لا يكفي لأننا نحتاج وبشدة إلى تغيير الثقافة المجتمعية التي تساعد على قبول الأخر، وتجديد الخطاب الدينى أمر هام بالتكاتف مع الدولة والكنيسة والمسجد.
جديرا بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية قد ترأس اليوم اجتماع اللجنة الرئيسية لتقنين أوضاع الكنائس، ووافقت اللجنة في اجتماعها على تقنين أوضاع 168 كنيسة ومبنى، منها 151 كنيسة ومبنى تم تقنين أوضاعها بشكل نهائي، و17 كنيسة ومبنى تم تقنين أوضاعها بشرط قيامها باستيفاء متطلبات السلامة الإنشائية، وذلك بعد أن يتم إثبات أنها غير مقامة على أراض ملك للدولة أو أراض وقف أو أراض محل نزاع قضائي.

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *