الرئيسية / أخبار عالمية / “الجارديان”: اتفاق بريكست على رأس قائمة اهتمامات تيريزا ماي في قمة العشرين

“الجارديان”: اتفاق بريكست على رأس قائمة اهتمامات تيريزا ماي في قمة العشرين

"الجارديان": اتفاق بريكست على رأس قائمة اهتمامات تيريزا ماي في قمة العشرين

لندن – أ ش أ

ذكرت الصحيفة (الجارديان) البريطانية أن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ماي اتجهت لعاصمة الأرجنتين، بوينس آيرس، على أمل أن تنقذ السمعة الدولية لاتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) الذي أعدته.

وستعقد ماي 6 اجتماعات ثنائية مع قادة دوليين، خلال قمة مجموعة العشرين التي تستغرق يومين، وفقا للصحيفة، غير أنها لن تعقد اجتماعًا مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي انتقد اتفاق "بريكست" الخاص بها والقيود المحتملة الذي يمكن أن يفرضها الاتفاق على التجارة في المستقبل.

وفي السياق ذاته، أشارت الصحيفة إلى أن ماي لن تلتقي أيضًا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، نظرًا للوضع الفاتر في العلاقات البريطانية مع موسكو إلى جانب وجود انقسامات بين قادة مجموعة العشرين إزاء التوترات الأخيرة بين روسيا وأوكرانيا.

وفي هذا الصدد، قالت ماي "إن بلادها ستواصل المطالبة بفرض عقوبات على روسيا".

وأوضحت الصحيفة أن ماي ستخبر قادة العالم اليوم بأنها توصلت إلى اتفاق بريكست جيد يخدم الاقتصاد العالمي وسيتيح فرصًا جديدة للتجارة، كما سيمنح بريطانيا صوتًا جديدًا مستقلا يدفع لإصلاح مؤسسات متعددة الجنسيات من بينها منظمة التجارة العالمية.

ووصلت ماي إلى عاصمة الأرجنتين، اليوم، لحضور قمة مجموعة العشرين، وستطغى شئون من بينها الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين والصراع الدائر في أوكرانيا على اجتماع قادة أكبر اقتصادات في العالم، بحسب الصحيفة.

المصدر مصراوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *