الرئيسية / اخبار مصر / نقيب الصيادلة: رفعنا معاش الأعضاء باتحاد المهن الطبية إلى 800 جنيه بعد أن كان 500 (فيديو)

نقيب الصيادلة: رفعنا معاش الأعضاء باتحاد المهن الطبية إلى 800 جنيه بعد أن كان 500 (فيديو)

نقيب الصيادلة: رفعنا معاش الأعضاء باتحاد المهن الطبية إلى 800 جنيه بعد أن كان 500 (فيديو) قال الدكتور محيي الدين عبيد، نقيب عام صيادلة مصر، رئيس اتحاد الصيادلة العرب، إن النقابة قامت بحل ملف العودة للتكليف للصيادلة ووفرت وزارة الصحة 159 درجة مالية شاغرة وأعلنت عن مسابقة للتعيين بوزارة الصحة، كانت هناك قرار أولية لتقليل إعداد المقبولين بالتكليف وتم الضغط من النقابة وبالفعل تم تكليف كافة الخريجين دفعات 2015، 2016، 2017 وتم متابعة كافة مشكلاتهم التي تتعلق بتسجيل البيانات.
وأضاف أن "النقل" قامت بالتصدى لشبح فرض الحراسة القضائية على النقابة والحصول على حكمين تاريخيين كان آخرهم فى 29يناير 2018 حيث تم رفض دعوى فرض الحراسة القضائية على النقابة بشكل نهائى.
وتابع أن النقابة رفعت معاش الصيادلة باتحاد المهن الطبية إلى 800 جنيه، بعد أن كان 500، وتسعى النقابة لزيادته إلى 1000 جنيه.
وأشار إلى أن النقابة نظمت بالتعاون مع الأمانة العامة لوزارة الدفاع وأكاديمية ناصر العسكرية دورة إعداد قادة ، والتي أقيمت تحت عنوان إدارة الأزمات، شارك فيها مايقرب من 500 صيدلى.
ونوه بأن النقابة بسداد جميع مديونيات نادى البحر الأعظم والتي تقدر بنحو 650 ألف جنيه، وقامت بتقديم طلب لوزير الري للحصول على التراخيص اللازمة للبناء، كما كان للنقابة تواجد إعلامي قوى بكافة وسائل الإعلام، حيث أطلقت اللجنة الإعلامية حملة فى عدة قنوات فضائية تحت عنوان "الصيدلي الأقرب إليك".
وأوضح أن النقابة إستطاعت تخصيص 353 شقة للصيادلة المتقدمين للحصول على شقق بمشروعات الإسكان الاجتماعى التابع لوزارة الاسكان، وتنظيم مؤتمر اتحاد الصيادلة العرب، تحت شعار "الأمن الدوائي لدعم الاقتصاد القومي".
وقدمت النقابة رؤيتها حول مشروع قانون التأمين الصحى للجنة الصحة بمجلس وتم الاستجابة الى 7 مطالب للصيادلة أهمها عدم إنشاء الهيئة لصيدليات.
وبعد ضغط النقابة أصدرت وزارة الصحة قرارهو الأول من نوعه بسحب الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات، ونسعى لمد القرار لستة أشهر أخرى.
ونظمت النقابة المؤتمر العربى الأفريقى بمشاركة 27 دولة الاحتفال بيوم الصيدلى واليوبيل الماسى للنقابة.
واستطاعت النقابة حل مشاكل الصيادلة مع الضرائب حيث الزم "القضاء الإدارى""مصلحة الضرائب" بمحاسبة الصيدليات وفقاً لاتفاقية 2005م، بعد غياب 43 عاماً عادت "نقابة الصيادلة" إلي اتحاد الصيادلة العرب، وتم انتخاب نقيب الصيادلة الحالى رئيساً للاتحاد من قبل المكتب التنفيذي للاتحاد.
وأطلقت النقابة أكبر مشروع علاجى للقضاء على فيروس سى، ونجحت فى علاج الصيادلة وأسرهم المصابين بفيروس سى.
وعقدت اليوم الجمعة، نقابة الصيادلة جمعية عمومية عادية، تحت شعار "قرار مهنتك في إيدك"، وذلك لمناقشة ميزانية عام ٢٠١٧، والنظر في القرار الوزاري رقم ٦٤٥ لسنة ٢٠١٨، الخاص بتنظيم قبول طلبات تسجيل المستحضرات الصيدلية البشرية بما يجاوز العدد المقرر لصناديق مثائل الأدوية، والذي يشكل خطورة بالغة علي مهنة الصيدلة، ويتسبب في تدمير اقتصاديات الصيدلية وزيادة الاكسبير، وما يستجد من أعمال.
وشهد محيط مقر النقابة بالازبكية تواجدا أمنيًا مكثفا بعد صدور تعليمات مشددة من وزير الداخلية بانعقاد الجمعية للصيادلة فى مكانها بالازبكية، حيث تم الدفع بالعديد من سيارات مكافحة الشغب والأمن المركزي لتأمين الحضور، والمقر من الخارج، بالاضافة الى وجود أفراد أمن وحراسة لتأمين الحضور من الداخل.

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *