الرئيسية / اخبار مصر / في اجتماع الجمعية العمومية.. نقيب الصيادلة: صرف 17 مليون جنيه إعانات للحالات المرضية

في اجتماع الجمعية العمومية.. نقيب الصيادلة: صرف 17 مليون جنيه إعانات للحالات المرضية

في اجتماع الجمعية العمومية.. نقيب الصيادلة: صرف 17 مليون جنيه إعانات للحالات المرضية

قال الدكتور أيمن عثمان، أمين عام نقابة الصيادلة، إن النقابة نجحت في علاج كل صيادلة مصر وأسرهم فى 39 مستشفى تابعة لهيئة التأمين الصحى على مستوى الجمهورية بالدرجة التأمينية "جناح _الدرجة الأولى _ممتاز_والدرجة الأولى_الدررجة الثانية"، بالإضافة لدعم مالى مقدم من النقابة يحصل عليه الصيدلي فى الحالات الحرجة. وأضاف أنه تم صرف 17 مليون جنيه إعانات للحالات المرضية المستحقة والوفاة، ورفع تعويضات الصيدليات المتضررة من 15 ألف جنيه إلى 40 ألفا، كما اتخذ مجلس النقابة قرارات شملت دفع ٢٥% من قيمة العمليات الجراحية التي يجريها العضو.
صرف 17 مليون جنيه إعانات
وأضاف عثمان في اجتماع الجمعية العمومية لنقابة الصيادلة أنه تم تقديم خصومات لماجستير إدارة الأعمال MBA بخصومات 50 و40% لأعضاء النقابة، واستفاد 800 صيدلى من التخفيضات، بالإضافة إلى استفادة 150 صيدليا من كورس تعليم اللغة الفرنسية في المعهد الثقافى الفرنسى بخصم 25 % ، وآخر لتعليم اللغة الإنجليزية مع برلتز بخصم 20%.
صرف 17 مليون جنيه إعانات
وأكد أنه تم تخصيص أرض لبناء أول مدينة سكنية بمدينة 6 أكتوبر، ومقرر أن تقام علي مساحة 38500م وستخصص لبناء مدينة سكنية كبري بها نادٍ اجتماعي ومدرسة ومول تجاري ومسجد وأغلب الخدمات، فضلاً عن تتظيم رحلات عمرة بأسعار مخفضة للصيادلة ، وزيادة تأشيرات الحج المجانية .. وتنظيم رحلات ترفيهية ومصايف للصيادلة بمدن شرم الشيخ والغردقة ومرسى ومطروح والإسكندرية، وتنظيم حفل إفطار للصيادلة حضره ألف و200 صيدلي .
وأقامت نقابة الصيادلة معرضين للسيارات خلال عامى 2016، 2017 استفاد منهما 403 صيدلي، وبلغت مبيعات المعرضين 90 مليون جنيه، وتم توقيع قرض المليار جنيه مع بنك مصر لدعم تمويل الصيدليات، بقروض ميسرة بفائدة 5% متناقصة، وإطلاق خدمة فورى، وجارٍ أرشفة النقابة إلكترونيا والانتهاء من برنامج الربط الإلكترونى بين النقابة العامة وفرعياتها.
وأشار أمين عام نقابة الصيادلة إلى أن النقابة قامت بدعم النقابات الفرعية بالمحافظات لشراء مقرات ونوادى، بلغت حتى 2017 أكثر من 51 مليون جنيه، كما تم توقيع عقد شراكة بين النقابة ونادى السينمائيين بالتجمع؛ ليستفيد منه كافة صيادلة مصر، وجارٍ الانتهاء من الإنشاءات والتجديدات الخاصة بالنادى.
كما تم تكريم 650 من أبناء الصيادلة المتفوقين بمراحل التعليم المختلفة فى حفل نظمته النقابة بجامعة القاهرة، وكان للنقابة دور إغاثى بارز، حيث تم تنظيم قوافل طبية فى محافظات القرى الفقيرة.
جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية، المنعقد اليوم الجمعة في مقر الأزبكية، تحت شعار "قرار مهنتك في إيدك" لمناقشة ميزانية عام ٢٠١٧، والنظر في القرار الوزاري رقم ٦٤٥ لسنة ٢٠١٨، الخاص بتنظيم قبول طلبات تسجيل المستحضرات الصيدلية البشرية بما يجاوز العدد المقرر لصناديق مثائل الأدوية، والذي يشكل خطورة بالغة علي مهنة الصيدلة، ويتسبب في تدمير اقتصاديات الصيدلية وزيادة الإكسباير، وما يستجد من أعمال.

المصدر اهل مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *