الرئيسية / صحة / أفضل الحلول لإعادة الشباب والجمال لمحيط العينين

أفضل الحلول لإعادة الشباب والجمال لمحيط العينين

أفضل الحلول لإعادة الشباب والجمال لمحيط العينين

كتبت-نرمين الجلاد:

تتألف منطقة محيط العينين من الجفون العلوية والسفلية التي تتميز بحركتها الدائمة مما يعرض العضلات والجلد في هذه المنطقة للترهل، وظهور التجاعيد في وقت مبكر مقارنة مع مناطق الوجه الأخرى.

وتنتج الجيوب التي تظهر على الجفون العلوية عن ترهل في الجلد، أما تلك التي تظهر على الجفون السفلية فتنتج عن تجمع الدهون في هذه المنطقة.

ويمكن لهذه الجيوب أن تكون فارغة وتتحوّل إلى هالات داكنة، الأمر الذي يؤدي إلى ظهور الشيخوخة المبكرة، حسب ما جاء في موقع "العربية".

تعتبر الجراحة الحل الوحيد للتخلص من الجيوب في منطقة الجفون العلوية، أما بالنسبة للجفون السفليّة فيمكن الاستعانة بحلول تندرج ضمن الطب التجميلي كحقن الهالات الداكنة بحمض هيالوريني قليل الكثافة.

وأما عند ظهور الجيوب على الجفون السفلية فيمكن التخلص منها عن طريق جراحة لاستئصال الدهون المتراكمة فيها، أو استخدام تقنيات الحقن الحديثة.

وفي حالة ظهور ندبات بعد الجراحة، فتتميز البشرة على مستوى الجفون العلوية والسفلية بقدرة هائلة على التجدد، مما يساهم في التآم ندباتها بشكل سريع، ولكن يحرص الأطباء عادة على ألا تكون آثار الجراحة في هذه المنطقة بارزة، إذ يعملون على إجراء شقوق الجراحة التجميليّة في أماكن غير منظورة كأطراف الجفون أو من الجهة الداخلية للرموش.

المصدر مصراوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *