الرئيسية / اخبار مصر / “قرار مهنتك في إيدك”.. ننشر قرارات الجمعية العمومية لصيادلة مصر

“قرار مهنتك في إيدك”.. ننشر قرارات الجمعية العمومية لصيادلة مصر

قرار مهنتك في إيدك.. ننشر قرارات الجمعية العمومية لصيادلة مصر

وافقت الجمعية العمومية لنقابة الصيادلة، اليوم الجمعة، على إجراء تعديلات على المادة الخاصة بشروط الترشح بالانتخابات، واستحداث شرط حصول المرشح على شهادة حسن سير وسلوك من النقابة العامة للصيادلة، وتأدية الخدمة العسكرية، للمرشحين على مقاعد النقيب، وأعضاء مجلس النقابة، وتفويض المجلس فيما يتعلق بأمور الانتخابات.

كما رفضت العمومية، بالإجماع قرار وزارة الصحة رقم 645 لسنة 2018، الخاص بتنظيم قبول طلبات تسجيل المستحضرات الصيدلية البشرية، بما يجوز العدد المقرر لصناديق مثائل الأدوية، بالإضافة إلى إلزام وزارة الصحة لشركات الأدوية فى كل قرار تسجيل لدواء باسترجاع الأدوية منتهية الصلاحية.

ووافقت الجمعية العمومية أيضاً، على تشكيل لجنة برئاسة الدكتور إيهاب قلدس، رئيس لجنة الصحة، لوضع مقترح بديل لقرار وزارة الصحة رقم 645، والاستعانة بالشئون القانونية فى النقابة حال حدوث أى مشكلة.

كما وافقت الجمعية العمومية على رفع الحد الأدنى من الإعانة من 15 إلى 25 ألف جنيه، وإعانة الوفاة إلى 20 ألف جنيه، ووافقت على مقترح اللجنة الاجتماعية بصرف إعانة لأولاد 500 جنيه كل 6 أشهر، وإتاحة الفرصة للصيادلة فى 27 محافظة قرض حسن بدون أرباح، 30 ألف لكل صيدلى يسددهم خلال عامين.
وجاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية، المنعقد اليوم الجمعة في مقر الأزبكية، تحت شعار "قرار مهنتك في ايدك" لمناقشة ميزانية عام ٢٠١٧، والنظر في القرار الوزاري رقم ٦٤٥ لسنة ٢٠١٨، الخاص بتنظيم قبول طلبات تسجيل المستحضرات الصيدلية البشرية بما يجاوز العدد المقرر لصناديق مثائل الأدوية، والذي يشكل خطورة بالغة علي مهنة الصيدلة.

المصدر اهل مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *