الرئيسية / اخبار مصر / ندوة لصياغة وتفسير التشريعات بـ”حقوق المنصورة”

ندوة لصياغة وتفسير التشريعات بـ”حقوق المنصورة”

البوابة نيوز نظمت اليوم الاثنين كلية الحقوق جامعة المنصورة ندوة "صياغة وتفسير التشريعات" بقاعة الدكتور عبدالرزاق السنهورى بالكلية تحت رعاية الدكتور أشرف عبدالباسط رئيس الجامعة بحضور كل من الدكتور أشرف طارق حافظ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الدكتور شريف خاطر عميد كلية الحقوق، الدكتور وليد الشناوى وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، الدكتور رضا عبدالسلام وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، الدكتور عبدالله الهوارى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور مصطفى البندارى أستاذ القانون التجارى بالكلية، لفيف من أعضاء التدريس ومعاونيهم وطلاب الكلية وحاضر فيها المستشار عيلوة فتح الباب نائب رئيس مجلس الدولة.
وأشاد الدكتور أشرف طارق حافظ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بتنظيم كلية الحقوق لهذه الندوة نظرا للحاجة الملحة لإقامة عدد من الندوات المتخصصة في الجانب التشريعى والتى يحاضر فيها قامات قانونية مرموقة مثل المستشار عليوة فتح الباب.
وأضاف أن العدالة أساس الانتماء مما يدفع الدولة ورجال القانون للاهتمام بصياغة وتفسير القوانين التى تستهدف تحقيق أقصى درجات العدالة بين المواطنين.
وأكد الدكتور شريف خاطر عميد كلية الحقوق على أن المستشار عليوة فتح الباب قامة مرموقة حيث قام بتأليف أربعة مجلدات تتعلق بسن التشريعات، كما أنه ينتمى لقضاء مجلس الدولة الذى يعد من أعظم المؤسسات القضائية في مصر.
وأضاف أن الكلية تستهدف تنمية مهارات الطلاب والباحثين العلمية وخلفياتهم الثقافية عن كافة المجالات القانونية، مما يدفعها لتنظيم كافة الفعاليات العلمية التى يتم خلالها استضافة قامات مرموقة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة.
ونوه الدكتور وليد الشناوى وكيل كلية الحقوق للدراسات العليا والبحوث بحرص الكلية على تخريج جيل مميز من الطلاب والباحثين الملمين بالجوانب القانونية والمهارات الذهنية التى تؤهلهم لتفسير القوانين مع تطبيقاتها القانونية مما يثقل شخصيتهم العلمية ويكسبهم ثقة تجعلهم قادرين على التأثير الإيجابى في سوق العمل القانونى مما يعود بالنفع على المجتمع.
وأضاف أن هذا لن يتأتى بدون إتاحة الفرصة للطلاب والباحثين بتلقى خبرات المتخصصين في كل الجوانب القانونية من خلال مختلف الفعاليات العلمية.

المصدر البوابة نيوز