الرئيسية / أقتصاد / قرض بدون فوائد لصاحبات الحرف اليدوية.. تعرفي على الشروط

قرض بدون فوائد لصاحبات الحرف اليدوية.. تعرفي على الشروط

قرض بدون فوائد لصاحبات الحرف اليدوية.. تعرفي على الشروط
أطلقت لجنة المرأة والتجارة بغرفة القاهرة التجارية، مبادة جديدة لتقديم قرض حسن بدون فوائد للسيدات أصحاب الحرف اليدوية والتراثية، بالتزامن مع اهتمام الحكومة بأحياء المهن التراثية والمحافظة عليها.
وأوضحت اللجنة ، أن القرض سيتم منحة بالتعاون مع بنك ناصر الأجتماعي التابع لوزارة التضامن الإجتماعي، ويتراوح ما بين 5 ألاف جنيه ويصل إلي 29 ألف جنيه.
وقالت اللجنة: "سيتم حصر عدد السيدات المتقدمات للقرض واختيار الأكثر استحقاقًا".
شروط القرض:
القرض متاح للسيدات فقط دون سن محدد
يتاح القرض لصاحبات الحرف التراثية
التقدم للحصول على القرض من مقر الغرفة التجارية بالقاهرة
تقديم صورة بطاقة الرقم القومي
دعم مشروعات المرأة:
وقعت الغرفة التجارية بالقاهرة مع بنك ناصر الإجتماعي بروتكول تعاون منتصف الشهر الجاري، بهدف دعم مشروعات المرأة وإقامة ورش تدريب مجانية عن طريق لجنة المرأة بالغرفة التجارية.
وقال شريف فاروق نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعي، إن البروتوكول يأتي في إطار استمرار نجاح قرض (مستورة) ودعم البنك للمرأة.
وأكد فاروق، أن قرض مستورة يأتي في إطار تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، والتي تستهدف الاهتمام بمحدودي الدخل والعمل على الارتقاء بمستوى معيشة المواطنين وحماية الفئات الأكثر احتياجا، وتمكين المرأة اقتصاديا بتوفير فرص عمل لها.
وأوضح فاروق أنه بمقتضى هذا التعاون ستقوم الغرفة التجارية متمثلة في لجنة المرأة والتجارة بإقامة ورش تدريب على الحرف اليدوية والتراثية بأعلى مستوى تدريبي بالمجان للمتقدمات للحصول على قرض مستورة وذلك لتشجيع المرأة على الدخول في المجال التجاري الرسمي وتطوير آليات توسيع نطاق الشمول المالي، لضمان حصول المرأة على الخدمات المالية في كل محافظة وقرية في مصر.
وقال إبراهيم العربي رئيس اتحاد الغرف التجارية، أن هناك دعما كبيرا من مجلس إدارة غرفة القاهرة للمرأة من أجل توسعها في الأنشطة المختلفة وتنمية الحرف اليدوية ومشروعاتها متناهية الصغر والصغيرة حيث أن المرأة أصبحت تشكل جزءا مهما للغاية في مختلف القطاعات التجارية والصناعية والاستثمارية ودورها الواضح فرض نفسه على الساحة المجتمعية في الفترة الأخيرة.

المصدر الفجر