الرئيسية / الاسرة / 5 علامات تؤكد وجود مشكلة في الرحم.. احترسي

5 علامات تؤكد وجود مشكلة في الرحم.. احترسي

5 علامات تؤكد وجود مشكلة في الرحم.. احترسي

تظهر مشكلات الحم بشكل مفاجئ ولكونه من الأعضاء المختفية بشكل جيد، ولكن هناك 5 علامات تؤكد وجود مشكلة في الرحم، ولذا عليكِ الانتباه للعلامات التى تظهر، وعندما يكون هناك شئ خطأ يجب إجراء فحوصات وقائية بانتظام، وإذا كان هناك ألم، عدم راحة، رائحة كريهة أو شذوذ أخر فلابد من استشارة الطبيب.

مشكلات الرحم
النزيف المهبلي
في حالة زيادة الدم أو انخفاضه أثناء الحيض، أو ظهور نزيف مهبلى في غير مواعيدالدورة الشهرية، لذا لابد من استشارة الطبيب، وخاصة أن النزيف المهبلى هو أحد الأعراض المحتملة للإصابة بـ سرطان الرحم أو المبيض أو مرض التهاب الحوض وسرطان عنق الرحم.
ألم وتشنجات
إذ شعرتى بالآلم والتشنجات بشدة في غير موعد الحيض، لذلك لابد أن تحصلى على بعض الرعاية الطبية، لأنه قد يكون التهاب بطانة الرحم، والذي يحدث نتيجة نمو أنسجة الرحم خار ج الرحم.
الافرازات
تعتبر الافرازات طبيعية وخاصة للنساء في سنوات الإنجاب، وتكون عادية وواضحة وشفافة وعديمة اللون، وإذا كانت الإفرازات ذات رائحة قوية مع تغيير في اللوم وألم غير طبيعى أو حمى، فهنا يشير إلى التهاب عنق الرحم.
اقرأ أيضًا.. احترسي أسباب حروق الليزر وطرق الوقاية والعلاج

تضخم الرحم
نطاق الرحم المقبول للنساء حوالى 6.35 إلى 24.89 سم، تضخم يعني النمو المفرط أو تطور للرحم ومن علامته:
– زيادة حجم تدفق الطمث.
– وجود جلطات.
– زيادة التبول.
– نزيف بين الدورات.
– الإمساك.
– الشعور بالامتلاء أو الضغط أسفل البطن.
التورم المستمر في بطنك
في حالة ملاحظتك تورم مستمر في بطنك، فلابد أن يتم فحص المبيضين، ويمكن أن يكون التورم في البطن المستمر هو علامة سرطان المبيضين.

المصدر اهل مصر