الرئيسية / المرأة / بعد الولادة.. طريقة فعالة للتخلص من ترهلات البطن

بعد الولادة.. طريقة فعالة للتخلص من ترهلات البطن

ترهلات البطن ترهلات البطن أوضح الدكتور رامى العنانى، استشارى جراحة التجميل وزميل كلية الجراحين الملكية بإنجلترا، أن الكثير من السيدات يعانين من حدوث ترهلات الجلد بمنطقة البطن، خاصة بعد حدوث الحمل والولادة بشكل متكرر، وهو ما يتسبب في ضعف العضلات في منطقة البطن.
وقال الدكتور رامى العنانى، في منشور له عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"، إن ترهلات الجلد تحدث بشكل أكبر بين الأمهات اللواتي يلدن قيصريا، حيث إن انتفاخ البطن خلال الحمل يتسبب في عمل استريتش للجلد، إلا أن هناك العديد من التقنيات التي يمكنها إصلاح ترهلات البطن والأجناب، وتركها بشكل تجميلي لا يظهر.
وأضاف الدكتور رامى العنانى، أنه يمكن التخلص من ترهلات البطن باستخدام الليزر، حيث يقوم الطبيب من خلالها بشد الجلد المترهل وعمل تفتيت الدهون من البطن والأجناب، بالإضافة إلى تقوية عضلات البطن، بحيث تعود المرأة لسابق عهدها للحصول على وضع مثالي للبطن كما كانت.
وتابع: "تستغرق عملية شد ترهلات الجلد بالبطن من ساعتين لثلاث ساعات، وفترة نقاهة بعدها لا تتجاوز الأسبوع مع ألبسة ضاغطة للحفاظ على الشكل المرجو لمدة شهر بعد العملية".
من جانبه، أوضح أن المرأة تستطيع بعد هذا الإجراء التعامل طبيعيا، كأنها لم تخضع لأى عملية، ومن مميزاتها أن المريض يشعر بتحسن فورا بعد إجراء هذه العملية، ويستمر في التحسن فى خلال 3 أشهر بعدها، أما بخصوص الندبات فتكاد لا تذكر.

المصدر صدى البلد