الرئيسية / المرأة / الأخيرة مفاجأة.. 5 فوائد صحية من علاقة الصداقة

الأخيرة مفاجأة.. 5 فوائد صحية من علاقة الصداقة

الأخيرة مفاجأة.. الأخيرة مفاجأة.. 5 فوائد صحية من الصداقة الحقيقية يحتاج المرء في حياته لصديق وفي يعتمد عليه في بعض المواقف والأزمات التي يمر بها، فالصداقة ايضًا تعزز من صحة الإنسان وتجلب لها الفوائد، فتعرف على الفوائد الصحية للصداقة الحقيقية، وفقًا لموقع " powerofpositivity".
تقلل الإجهاد كشفت دراسة نشرتها المجلة الأمريكية للطب النفسي، أن الدعم الاجتماعي يمكن أن "يخفف من الآثار الضارة للإجهاد". ووجد الباحثون أن الأفراد الذين لديهم دعم اجتماعي وأصدقاء اوفياء لديهم مستويات كولسترول أقل وأداء مناعي جيد.
إطالة العمر أشارت احدى الدراسات أن العلاقة بين العزلة الاجتماعية والشعور بالوحدة والوفيات، فكانت النتيجة أن الأشخاص الذين ليس لديهم أصدقاء فيزيد معدل الوفيات من ذويهم.
تسبب السعادة أثبتت الأبحاث أن الأشخاص الذي يمتلكون اصدقاء في حياتهم فيشعرون بالسعادة الحقيقية، كما يقلل من الشعور بالاكتئاب والتوتر، وتحسن من الحالة المزاجية.
تحسين مستوى الدموجد الباحثون أن "نقص الروابط الاجتماعية يزيد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم بأكثر من الضعف." كشفت دراسة أخرى نشرت في مجلة " علم النفس والشيخوخة" أن الشعور بالوحدة هو مؤشر لارتفاع ضغط الدم.
يقلل من خطر السمنة كشفت دراسات حديثة أن الشباب الذين يعانون من زيادة الوزن كانوا أكثر عرضة هم أشخاص وحيدة ولا يمتلكون أصدقاء.

المصدر صدى البلد