الرئيسية / عاجل / نزف بشرى ساره للمصريين .. أسعار السيارات والسلع تنخفض في هذا الموعد

نزف بشرى ساره للمصريين .. أسعار السيارات والسلع تنخفض في هذا الموعد

نزف بشرى ساره للمصريين .. أسعار السيارات والسلع تنخفض في هذا الموعد

موضوع
أشاد سمير البطيخي، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بجهود الدولة في تخفيض معدل التضخم في مصر وتراجع إلى أدنى مستوى له منذ أكثر من تسع سنوات، مؤكدًا أن ذلك يؤثر على انخفاض أسعار جميع السلع.
وقال البطيخي"، في تصريحات لـ"صدى البلد"، إن انخفاض معدل التضخم أدى إلى انخفاض العديد من أنواع السلع في الفترة السابقة مثل الأرز والسكر والزيت وغيرها من السلع والمنتجات بشكل ملحوظ وذلك يرجع إلى جهود الدولة في العمل قدومًا لصالح المواطن المصري.
وأكد النائب، أن مع بداية عام 2020 سيصل سعر الدولار في مصر لـ لأقل من 16 جنيها وبناء عليه ستنخفض جميع السلع التي يتم استيرادها من الخارج مثل الاجهزة الكهربائية مختلف أنواعها والسيارات وغيرها من السلع والمنتجات
وتابع النائب أن جميع المؤشرات الاقتصادية تدل على انخفاض سعر الدولار خلال الفترة القادمة مثل زيادة تحويلات المصريين بالخارج الملحوظة خلال شهر 10 و تعافي قطاع السياحة بشكل كبير وغيرها من المؤشرات الايجابية الاخرى.
يأتي ذلك بعد استقرار سعر صرف الدولار للأسبوع الثالث على التوالي، ليسجل في نهاية تعاملات أمس، السبت، بالبنوك نحو 16.08 جنيه كأدنى قيمة له.
ووصل سعر صرف الدولار ببنوك "الإسكندرية، مصر إيران للتنمية، العقاري المصري العربي، المصرف العربي الدولي" نحو 16.08 جنيه لشراء و 16.18 جنيه للبيع.
وبلغ سعر صرف الدولار ببنوك "الكويت الوطني، التنمية الصناعية، بلوم، المصرف المتحد، سايب، التعمير والاسكان، كريدي أجريكول، العربي الافريقي الدولي، التجار الدولي، الأهلي، مصر" نحو 16.09 جنيه لشراء و 16.19 جنيه للبيع.
وسجل سعر صرف الدولار ببنوك " المشرق، عودة، اتش اس بي سي، المصري الخليجي، المصري لتنمية الصادرات، قناة السويس" نحو 16.1 جنيه للشراء و 16.2 جنيه للبيع.
بينما وصل أعلى سعر للدولار بالبنك الأهلي الكويتي نحو 16.11 جنيه للشراء و 16.21 جنيه للبيع.
كما قالت وكالة بلومبرج الأمريكية، أمس: إن معدل التضخم في مصر تراجع إلى أدنى مستوى له منذ أكثر من تسع سنوات، وهو ما يبشر بمزيد من الانخفاض في الأسعار.
وأشارت الوكالة إلى أن هذا الأمر ليقدم ذخيرة جديدة للبنك المركزي للمضي قدما في خفض سعر الفائدة مرة أخرى عندما يجتمع الأسبوع المقبل.
وقالت الوكالة إن أسعار المستهلك ارتفعت في المناطق الحضرية من البلاد بنسبة 3.1 ٪ في أكتوبر مقارنة ب 4.8 ٪ في سبتمبر ، وفقا للجهاز المركزي المصري للتعبئة والإحصاء، وكان المعدل الأدنى منذ سبتمبر 2010 ، وفقا لبيانات جمعتها بلومبرج.
وأشارت الوكالة إلى أن الانخفاض يعكس التراجع القوي في أسعار المواد الغذائية والمشروبات، والتي تشكل أكبر عنصر في مؤشر أسعار المستهلك.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد

احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014