الرئيسية / عاجل / يدمر صحتك .. سر الموت في السجائر الإلكترونية .. تعرف عليه

يدمر صحتك .. سر الموت في السجائر الإلكترونية .. تعرف عليه

يدمر صحتك .. سر الموت في السجائر الإلكترونية .. تعرف عليه

موضوع
بعد وفاة عدد كبير من مدخني السيجارة الإلكترونية والتي أصبحت بديلا للكثيرين عن السيجارة العادية، كشف باحثون عن توصلهم للسبب المحتمل خلف تلك الوفيات.
وكشف باحثون في مركز السيطرة على الأمراض "CDC"، عن عثورهم على أسيتات زيت فيتامين "إي"، في عينات سائل الرئة من المرضى المدخنين للسجائر الإلكترونية، خلال التجارب التي أجريت في مركز السيطرة على الأمراض بالولايات المتحدة الأمريكية، بحسب صحيفة "الإندبندنت" البريطانية.
وقال المركز إن هذه هي المرة الأولى التي يجري فيها اكتشاف مادة كيميائية في العينات البيولوجية لدى مرضى المدخنين، والذين يعانون من أمراض الرئة، وقال معظم المرضى إنهم استخدموا منتجات السجائر الإلكترونية "vaping"، والتي تحتوي على مادة "THC" أو "رباعي هيدرو كانابينول"، وتحتوي على الماريجوانا وتعطي المتعة للمدخنين قبل إصابتهم بأمراض الرئة.
ولم يتمكن الباحثون من معرفة كيفية تسبب السجائر الإلكترونية في إصابة المدخنين بأمراض الرئة من خلال زيت فيتامين "إي"، حيث جرى تسجيل أكثر من 2000 حالة الأسبوع الماضي، من مدخني السجائر المحتوية على مادة "THC"، وأشارت الأبحاث السابقة إلى أنه عند استنشاق أسيتات فيتامين إي، فقد يتداخل ذلك مع وظائف الرئة الطبيعية.
ويذكر أنه في سبتمبر الماضي، أعلنت إدارة الغذاء والدواء عن عثورها على مادة كيميائية داخل منتجات الماريجوانا التي يستخدمها الأشخاص الذين أصيبوا بمرض الرئة المرتبط بالأبخرة.
فيما ذكرت متحدثة باسم وزارة الصحة في نيويورك، أنه تم العثور على زيت في جميع عينات الماريجوانا المأخوذة من المرضى، ووفاة 39 مستخدما في الولايات المتحدة.
وأظهرت النتائج وجود الزيت في جميع العينات المأخوذة، ما يشير إلى ارتباط فيتامين "إي" بالإصابة بأمراض الرئة، وبعد تحليل مركز السيطرة على الأمراض 29 عينة، وجدوا أن 82% من العينات تحتوي على مادة "THC"، وشملت الأعراض المبلغ عنها السعال وضيق التنفس وآلام الصدر والغثيان والقيء والإسهال وفقدان الوزن.
ونصح مركز السيطرة على الأمراض بالابتعاد عن منتجات السجائر الإلكترونية التي تحتوي على مادة "THC"، لحين إجراء تحقيقات أخرى.
هذا الخبر منقول من : الوان الوطن

احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014