الرئيسية / عاجل / حط بنزين في العربية لحد الزور .. خدعوك فقالوا

حط بنزين في العربية لحد الزور .. خدعوك فقالوا

حط بنزين في العربية لحد الزور .. خدعوك فقالوا

موضوع
يلجأ العديد من قائدي السيارات، وخاصة حال السفر، لبعض العادات المتعارف عليها، والتي ليست بالضرورة يجب أن تكون صحيحة، ومن أحد تلك الأشياء التي ترتكب ولا يعرف أصحاب السيارات سلبياتها أو إيجابياتها، مقولة "فول بنزين لحد الزور"، وهو الطلب من عامل البنزينة أن يقوم بضح البنزين حتى حافة الخزان.
ولكن ما لا يعرفه أصحاب السيارات أن تلك العادة ليست صحيحة، وأنه من الأفضل عدم ضح بنزين حال قام مسدس الضخ بالفصل أتوماتيكيا، وذلك لعدة أسباب، وهي:
– إتلاف عوامة البنزين ومن ثم قراءة غير صحيحة
عوامة طرمبة البنزين الموجودة بخزان البنزين يجب أن تطفو على سطح البنزين لإعطائك قراءة دقيقة عن مستوى البنزين في الخزان، وحينما يزيد المستوى عن الطبيعي، فذلك سيتسبب في طفو العوامة على أقصى درجة لسوستة العوامة ومع الوقت تضعف تلك السوستة، وتبدأ في قراءة المعدل الموجود بالخزان بشكل غير دقيق وغير معبرة من الكمية الفعلية لمستوى البنزين.
– كيف يقرأ مسدس البنزينة امتلاء الخزان؟
قبل فتحة خروج البنزين من المسدس، يوجد فتحة متصلة بأنبوبة مهمتها تشفط الهواء أو البخار الناتج أثناء ضخ البنزين، وهي تقيس مستوي الهواء بالخزان، وحينما يصل مستوى البنزين لآخر التانك، يقوم بالإرتداد داخل الفتحة الموجودة في المسدس ويصل لتلك الأنبوبة، والتي تواجد بها أيضا جهاز حساس، والذي حينما يستشعر باختلاف كثافة البنزين عن الهواء فيقوم بفصل المسدس أوتوماتيكيا.
– حساس المسدس يهدف للحفاظ على البنزين من الإهدار
أعد المتخصصون ديناميكية عمل المسدس في الأساس بتلك الصفات، وزودوه بتلك الخاصية من أجل الحفاظ على البنزين من الإهدار، وبدلا من تساقطه خارج الخزان يتم عودته للماكينة، كما أنه يقلل أيضا من أي مخاطر اشتعال، سواء داخل المحطة، أو للمركبة أثناء سيرها.
ومن أهم الأسباب أيضا، هو ان ذلك الحساس يستشعر الكميات بشكل أدق، وذلك كي لا يدفع العميل ثمنا لمنتج بترولي ثم عودته للمحطة عن طريق المسدس ولكنه لم يتم قراءته.
– سرعة الضخ قد تكلفك ثمن بنزين لا تحصل عليه!
لا تدع عامل البنزينة "حال الضخ بشكل غير أتوماتيكي"، بالضخ بشكل سريع، حيث كلما كان البخار الناتج من الضخ أكثر، فسيؤدي ذلك لرجوع كمية أكبر من بنزين للمحطة عند الفصل، وقد لا يكون تمت قراءته من العداد.
– ضع بنزين عربيتك ليلا أفضل
كلما ارتفعت درجة الحرارة تقل كثافة البنزين، فكما يزيد الاستهلاك في الجو الحار، كذلك يفضل تفويل المركبة خلال المساء صيفا، حيث يجعل الجو الحار البنزين أقل كثافة، ومن الوارد هنا أن تؤثر الكثافة على الكمية ولو بشكل طفيف.
christian-dogma.com
هذا الخبر منقول من : صدى البلد

احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014