الرئيسية / أخبار عالمية / رئيس الجالية بفرنسا يكشف أحوال المصريين في مظاهرات باريس

رئيس الجالية بفرنسا يكشف أحوال المصريين في مظاهرات باريس

رئيس الجالية بفرنسا يكشف أحوال المصريين في مظاهرات باريس

كتب – محمد عطايا:

قال رئيس الجالية المصرية بفرنسا، صالح فرهود، إن ابناء الجالية لا يتأثرون بالمظاهرات الحالية في باريس، لافتًا إلى أن الجميع بخير، ويتمتعون بكافة الحرية والتنقل للعمل، ويزاولون أعمالهم بحرية.

واندلعت المظاهرات وأعمال العنف في باريس، احتجاجًا على ارتفاع أسعار الوقود، ما أدى إلى إصابة العشرات من عناصر "السترات الصفراء"، والجيش الفرنسي.

وأضاف فرهود في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن المصريين جميعهم ملتزمين بالقوانين، وبعيدين عن أي أحداث عنف وشغب تمر بها فرنسا هذه الأيام.

ولفت فرهود، أن الأسبوع في فرنسا يبدأ من الاثنين حتى الجمعة، والمظاهرات تشتعل كل يوم سبت، حيث يتجمع المظاهرون لخلق حالة من "العبث واللهو الشعب والنهب"، متمنيًا أن تنتهي الأزمة في أقرب وقت ممكن.

الجدير بالذكر أن الجالية المصرية بفرنسا تعد كبرى الجاليات المصرية الموجودة في أوروبا، حيث يتعدى عدد المصريين 250 ألف مواطن، وهى الثانية من حيث العدد بعد الجالية المصرية بلندن، طبقًا للموقع الرسمي للهيئة العامة للاستعلامات.

ويتركز تواجد المصريين في باريس على وجه الخصوص، وهناك الكثير من الشركات العاملة في مجال المقاولات أصحابها مصريون يفضلون استجلاب العمالة المصرية، وبعضهم لا يحصل على أوراق أو إقامات.

المصدر مصراوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *