الرئيسية / المواضيع العامة / مفاجأة مدوية.. “البترول” تكشف السبب وراء اشتعال خط أنابيب إيتاي البارود

مفاجأة مدوية.. “البترول” تكشف السبب وراء اشتعال خط أنابيب إيتاي البارود

مفاجأة مدوية.. "البترول" تكشف السبب وراء اشتعال خط أنابيب إيتاي البارود قال المهندس حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إن خط ايتاي البارود بمحافظة البحيرة، يمتد من الاسكندرية حتى مسطرد بطول يقدر بـ200 كيلو، وموجود تحت الأرض بعمق 1.5 متر، ونتيجة انخفاض الضخ في الخط، شعرت الشركة بوجود تسريب، فقامت بوقف الخط، وقامت بالبحث عن مكان التسريب.
ولفت المتحدث باسم وزارة البترول، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامج "يحدث في مصر"، المذاع على فضائية "mbc مصر"، مساء الأربعاء، إلى أن هناك لصوص قاموا بإعداد ماسورة فرعية على خط الأنابيب لسحب البنزين، ولكنهم فشلوا في سرقة البزين مما أدى لتسريب في الخط.
وأشار إلى أن الشركة أبلغت الشرطة والنيابة، وتم اعداد معاينة للموقع، وفرض كردون حول المنطقة التي يوجد بها تسريب، لحين شفط البنزين الذي تم تسريبه، وإصلاح الخط، مشيرًا إلى أن الأهالي تهافتوا على تسريب حدث بخط أنابيب إيتاي البارود، للاستيلاء على كمية من البنزين، وأثناء تهافتهم، حدث اشتغال نيران خارجي، مما أدى لاشتغال النيران بصورة كبيرة وحدوث بعض الوفيات.
ولفت المتحدث باسم وزارة البترول، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامج "يحدث في مصر"، المذاع على فضائية "mbc مصر"، مساء الأربعاء، أن الوزارة تحركت سريعًا وتمكنت من السيطرة على الحريق، وجارٍ حاليًا، اتخاذ الإجراءات الخاصة بإعادة تشغيل الخط.
وأضاف: "اطمئن الناس، مفيش أي قلق في المنتجات البترولية، ولا توجد مشاكل، وهناك آلاف الخطوط البديلة لهذا الخط".

المصدر الفجر