الرئيسية / فن / اليوم.. تسليم جائزة أحمد فؤاد نجم لشعر العامية في قاعة “ايوارت”

اليوم.. تسليم جائزة أحمد فؤاد نجم لشعر العامية في قاعة “ايوارت”

اليوم.. تسليم جائزة أحمد فؤاد نجم لشعر العامية في قاعة ايوارت
تقام في مقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة (قاعة ايوارت) في السابعة مساء اليوم حفلة تسليم جائزة أحمد فؤاد نجم، لشعر العامية، لعام 2018.
وللجائزة فرعان، الأول هو الشعر وكل شاعر وصل إلى القائمة القصيرة، يحصل على 10 آلاف جنيه، ويحصل الفائز بالجائزة الكبرى على 50 ألف جنيه، فيما يذهب مبلغ مماثل إلى الفائز في فرع الثاني الخاص بالدراسات النقدية.
إلى ذلك تبنى رجل الأعمال نجيب ساويرس مبادرة لتحويل منزل أحمد فؤاد نجم إلى متحف يجمع مقتنياته.
وكتب ساويرس فى تغريدة له على تويتر: "بمناسبة قرب الذكرى الخامسة لرحيل صديقي أحمد فؤاد نجم أعلن أنه جرى تخصيص منزله الذي عاش فيه في أواخر حياته ليكون متحفا صغيرا يحتوي مقتنياته الشخصية"، ودعا كل من لديه تسجيلات أو صور ومقتنيات خاصة بنجم التبرع بها لهذه المبادرة.
ويعد أحمد فؤاد نجم أحد أهم شعراء العامية وارتبط اسمه مع اسم الملحن والمغني الشيخ إمام عيسى، عبر تجربة فنية امتدت لسنوات عديدة، وفي عام 2007 اختارته المجموعة العربية في صندوق مكافحة الفقر التابع للأمم المتحدة "سفيرا للفقراء".
وتوفي أحمد فؤاد نجم في مثل هذا اليوم عام 2013 عن عمر يناهز 84 عاما، بعد عودته مباشرة من العاصمة الأردنية عمان، التي أحيا فيها آخر أمسياته الشعرية برفقة فرقة "الحنونة" بمناسبة ذكرى اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *