الرئيسية / عاجل / مفاجآت صادمة يكشفها اطباء نفسيون بعد تحليل شخصية إعلاميو الإخوان

مفاجآت صادمة يكشفها اطباء نفسيون بعد تحليل شخصية إعلاميو الإخوان

مفاجآت صادمة يكشفها اطباء نفسيون بعد تحليل شخصية إعلاميو الإخوان

قال عمر صلاح، استشاري أمراض نفسية في مستشفى العباسية للصحة النفسية وعلاج الإدمان، إن القنوات الفضائية التابعة لجماعة الأخوان الإرهابية، تروج للعديد من الشائعات والتحريضات، وسلوكهم المتناقض دليل بين على ذلك، وهجومهم على دولتهم أكبر دليل على وجود خلل نفسي.
تابع "صلاح"، أن أصحاب الرسالة الإعلامية لا يبحثون عن مجد أو شهرة أو أموال طائلة، إلا أن هؤلاء لديهم هوس بالشو الإعلامي وحب الظهور والذات، مؤكًدا على أن الإعلامي معتز مطر يعاني من أمراض نفسية ولابد أن يخضع للعلاج.
في السياق، قال محمد حسن، طبيب نفسي، إن إعلاميين جماعات الإخوان الإرهابية، يعيشون صراعات نفسية مستمرة، وذلك لتأكدهم من وجود تناقض فيما يعرضونه وبين الواقع، ما يعرضهم لصراع داخلي، وينتهي بهم المطاف للخضوع لعلاج نفسي من وجود تشنجات وانهيار عصبي وغيره من الأمراض.
وأوضح حسن، أن التحليل النفسي لشخصيات الإعلام الإخواني بمجرد النظر، يوضح أنهم يعانون من اضطرابات شخصية، بسبب العصبية والتوتر الدائم دون منهجية في حوارهم، لعرضهم أقوال هم أنفسهم ليسوا على قناعة بها، معلقًا "تناقض الفرد دليل على وجود أزمة ومثلًا عبدالله الشريف هو أحد المرضى ويظهر مرضه بإنفعاله الشديد في الحلقات".
وتابع الطبيب النفسي، أن عدد من السمات التي تميز بها هؤلاء الأشخاص، والتي اقتصرت على التوتر، القلق، عدم القدرة على تحمل الضغوط، الخوف الزائد، عدم الشعور بالأمان، اندفاع وانفعال مستمر، يوحي بشكل عام بوجود اضطرابات نفسية، وخوفهم المستمر من قيادات الدولة، ومؤسساتها الجيش، الشرطة، هو بمثابة "فوبيا".
ومن جانبه قال الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، إن اعلامي الإخوان يتبعون منطق الطاعة المطلقة العمياء، مما يجعلهم أشبه بالصم والبكم، مُشيرًا إلى أن كافة أفكارهم سطحية ومفتقدة العقل والتفكير، كما أن أفعالهم وتصرفاتهم متناقضة.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014