الرئيسية / أقتصاد / الدولار يتراجع مقابل العملات الرئيسية

الدولار يتراجع مقابل العملات الرئيسية

الدولار يتراجع مقابل العملات الرئيسية انخفض الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الاثنين، مع إعلان هدنة تجارية بين واشنطن وبكين.
وبحلول الساعة 10:05 صباحاً بتوقيت جرينتش، هبط الدولار أمام اليورو بنحو 0.4% إلى 1.1360 دولار، كما تراجع أمام الين بنسبة 0.1% مُسجلاً 113.46 ين.
وهبطت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.1% عند 1.2762 دولار، بينما استقرت أمام الفرنك السويسري مسجلة 0.9976 فرنك.
وعلى مستوى مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية فتراجع بنحو 0.5% إلى 96.829.
واستفادت العملة الأمريكية من تعميق الخلاف التجاري بين واشنطن وبكين في العام الجاري، وتلقت مكاسب واسعة من جراء الإجراءات والتهديدات المتبادلة بين الدولتين.
واتفقت الولايات المتحدة والصين على إعلان هدنة للخلافات التجارية المشتركة، وبموجبها لن تطبق واشنطن زيادة في الرسوم الجمركية على الواردات من بكين بقيمة 200 مليار دولار في 1 يناير المقبل.
وفي الوقت نفسه شدد الجانب الأمريكي على أنه في حالة عدم التوصل لاتفاق في نهاية تلك الفترة فإن التعريفات الجمركية سترتفع من مستوى 10% إلى 25%.
ومن المقرر أن يتحدث اليوم عدد من أعضاء بنك الاحتياطي الفيدرالي، إلى جانب الكشف عن بيانات مؤشر "أي.إس.إم" للإنتاج الصناعي ومبيعات السيارات والإنفاق على البناء.

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *