الرئيسية / الاسرة / موت البقرة المقدسة في الهند يتسبب في معركة وقتلى وجرحى.. فيديو

موت البقرة المقدسة في الهند يتسبب في معركة وقتلى وجرحى.. فيديو

موت البقرة المقدسة في الهند يتسبب في معركة وقتلى وجرحى.. فيديو

شهدت ولاية اوتار براديش شمال الهند، أحداث عنف دامية خلال الساعات الماضية ،أدت الي مقتل شخصين احدهما ضابط شرطة ،بالاضافة الي إصابة العشرات بجروح ،بسبب بقرة ميتة عثر عليها بعض القرويون، في احد الطرقات واتهموا احد الجزارين المسلمين بقتلها ، وقاموا بإبلاغ المنظمة الهندوسية المتطرفة ، التي تطلق علي نفسها اسم حراس الأبقار، التي قام أفرادها بإشعال النار في قسم الشرطة ، وفي منازل بعض المسلمين احتجاجا علي ذبح البقرة المقدسة ، وفقا للمعتقدات الهندوسية.
الفيديو

وأكد التليفزيون الهندي سقوط قتيلين في الاشتباكات ، احدهما ضابط شرطة كبير والثاني شخص مدني ،بعد ان قام المتطرفون الهندوس وحراس الأبقار ،بإلقاء الحجارة علي مركز الشرطة وإشعال النار فيه ، احتجاجا علي ذبح البقرة المقدسة وموتها .
ونقل التليفزيون الهندي عن أناند كومار، وهو مسئول كبير في الشرطة، قوله في مؤتمر صحفي إن الضابط قُتل إثر رشقه بالحجارة بينما قُتل الرجل الثاني بالرصاص،مشيرا الي ان الاشتباكات اندلعت بعد عثور القرويون على بقرة ميتة،حيث خرجوا إلى الشوارع للاحتجاج،و أغلقوا أحد الطرق بواسطة جرار زراعي والحجارة".
وخلال السنوات القليلة الماضية ، قتل "حراس الأبقار" عددا من المسلمين الذين كانوا يشاركون في نقل الماشية إلى المجازر،كان أخرها في عيد الاضحي الماضي حيث لقي بعض المسلمين مصرعهم.

المصدر اهل مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *