الرئيسية / الاسرة / 5 أدوات مكياج تزيد من حب الشباب تعرفي عليها

5 أدوات مكياج تزيد من حب الشباب تعرفي عليها

5 أدوات مكياج تزيد من حب الشباب تعرفي عليها

حب الشباب مزعج لجميع الفتيات وقد يقررون إخفائه بالمكياج ولكن يزداد الامر سوء، وذلك لأن استخدام بعض أدوات المكياج ينقل المكروبات من مكان الحبوب إلى مكان أخر، وأيضا هناك من يسبب الحبوب ومشاكلها، لذا تعرفي على أدوالت المكياج التي لا تستخدم عند الإصابة بحب الشباب لكي لا يزداد حب الشباب ويصبح مشكلة أكبر تحتاج لعلاج من طبيب الجلدية، 5 أدوات كياج تزيد من حب الشباب.

5 أدوات مكياج تزيد من حب الشباب
البشرة الحساسة أو المعرضة لحبوب الشباب
لابد من التعامل معها بشكل خاص لا سيما عند استخدام أدوات التجميل تجنبًا لكل ما يمكن أن يسبب تهيج البشرة، وحتى لا تترك أثرًا سيئًا عليها، فالعلامة التجارية المعروفة لا تعني أن المنتج مناسبًا لبشرتك.
هناك عدة مستحضرات وأدوات تجميل ينبغى على صاحبات البشرة الحساسة المعرضة للإصابة بحب الشباب تجنبها وهي:
الزيوت والمستحضرات الزيتية
على الرغم من الفوائد الكبيرة للزيوت الطبيعية فى العناية بالبشرة إلا أنها تسبب ضررًا فادحًا للبشرة ذات الاستعداد للإصابة بحب الشباب أو المصابة بالفعل به، لاسيما زيت جوز الهند الذى يسد مسام البشرة.
عليكِ أيضًا تجنب مستحضرات التجميل ذات الأساس الزيتى التى تسد مسام البشرة وتكون ثقيلة على البشرة الحساسة.
البيوتي بليندر السيليكون
البيوتى بليندر السيليكون
من أشهر الأدوات المستخدمة حاليًا فى التجميل البيوتى بلندر السيليكون والتى يفضل تجنبها إذا كانت البشرة حساسة أو مصابة بحب الشباب لأن السليكون ضار جدًا بالبشرة فى هذه الحالة.
المستحضرات العطرية
الأفضل لصاحبات البشرة الحساسة دائمًا هو استخدام مستحضرات تجميل بدون رائحة عطرية لأن العطور التى تضاف إلى منتجات المكياج تسبب تهيج البشرة الحساسة ويتسبب فى الكثير من الأحيان فى سد مسام البشرة.
مقشرات كلوريد الصوديوم
رغم أهمية التقشير الدورى للبشرة إلا أن استخدام أى مقشر بشرة يدخل فى مكوناته كلوريد الصوديوم يسبب تهيج البشرة والتهابها خاصة فى منطقة الذقن وحول الفم.
منتجات بها صبغة D&C Red
تدخل صبغة D&C Red فى العديد من منتجات التجميل لإضافة اللون الأحمر سواء كان هذا المنتج أحمر الخدود أو طلاء شفاه أو ظلال عيون. إذا كانت بشرتك حساسة عليكِ تجنب أى منتج تدخل فيه هذه الصبغة.
أضرار المكياج على البشرة منها التجاعيد
أضرار المكياج على البشرة
لنتعرف على أكثر أضرار المكياج شيوعا، لذا أحذري استخدامه باستمرار:
1-التجاعيد المبكرة
إن المواد المكونة للمكياج ومستحضرات التجميل من مؤكسدات، ومعادن ثقيلة، تسبب ضرر بالغ على البشرة، فوجودها فترات طويلة على الجلد يسمح للخلايا بامتصاصها فيفقد الجلد المرونة والنضارة، وتبدأ الخطوط حول العين والشفاء بالظهور، وينتشر المزيد والمزيد من التجاعيد، فتظهر السيدة بعمر أكبر من عمرها الحقيقي، وقد تلجأ إلى عمليات التجميل لإخفاء التجاعيد، وتعلق في نفس الدائرة، من ضرر ومحاولة إخفائه بضرر أكبر.
2- يسبب في ظهور الحبوب
نتيجة الاستخدام المتكرر لمستحضرات التجميل، تترسب هذه المواد الضارة بين خلايا البشرة، وتعلق بها دقائق الأوساخ والغبار الموجودة في الجو، مما يسبب ظهور البثور والحبوب والرؤوس السوداء، ويزداد الأمر سوء في حال تم تغطية هذه البثور بالمكياج، فيطول عمر الحبوب، وتزداد حدة واحمرار، كما قد تتلوث عند جرحها مسببة الالتهاب.
3- التسبب في حروق الشمس
عند التعرض لأشعة الشمس، بعد أن مرت هذه الأشعة بعدة طبقات من المكياج في طريقها إلى البشرة، يكون بذلك قد تضاعف تأثيرها الضار على البشرة، فتظهر حروق وتغيرات في لون البشرة، أو تقشر في الجلد.
أضرار المكياج الإسمرار حول الفم وتشققات الشفاة
4- الأسمرار حول الفم
يسبب استخدام أحمر الشفاه بشكل دائم إلى ترسب المواد الضارة والمعادن الثقيلة كالرصاص والزئبق في الشفاه، وفي خلايا الجلد المحيط بالشفاه؛ فتظهر بلون غامق قريب إلى الأسود.
5- تشققات الشفاة
إن وضع أحمر الشفاه لمدة طويلة، واستخدام الأنواع الرخيصة منه؛ تسبب جفاف بالشفاه وتشقق فيها.
6- مسبب في أضرار متعددة في الجفن
إن الجلد في منطقة العين هو جلد رقيق، واستخدام ظلال العيون يمكن أن يسبب تراكم المواد الخطيرة، والمعادن الثقيلة، وظهور الهالات السوداء، بالإضافة إلى إمكانية تعرض الجفن للحساسة، أو التهيج.
اقرأ أيضا..
كيف تحمي بشرتك من أضرار المكياج؟
تعرفي على أضرار استخدام المناديل المبللة لإزالة مكياجك
أضرار النوم بالمكياج تسبب كوارث للبشرة .. تعرفي عليها

7- حساسية الجلد والتهابات
إن تأثر الجلد بمستحضرات التجميل الرخيصة، قد لا يظهر مباشرة بعد الاستخدام، بل قد يسبب نوع من الحساسية في الجلد نتيجة تراكم المواد الكيميائية الخطيرة في طبقات الجلد، وذلك بعد فترة من الاستخدام.

المصدر اهل مصر