الرئيسية / المرأة / 6 طرق تتخلصين بها من الهالات السوداء.. النظارات الشمسية أبرزها

6 طرق تتخلصين بها من الهالات السوداء.. النظارات الشمسية أبرزها

صورة أرشفية صورة أرشفية قدم موقع "webmd" بعض النصائح التي تساعدك على التخلص من الهالات السوداء بكل سهولة وبشكل أسرع، وكان من أبرزها.
فيتامينات البشرة
تناول فيتامينات C وE، تقلل من الهالات السوداء حيث تغذي مسام البشرة، وتشد الأوعية الدموية، كما تحد من الانتفاخ في المنطقة المحيطة بالعين.
النوم الكافي
من أهم الأشياء التي تحافظ على نضارة وصحة البشرة ومنع ظهور الهالات السوداء.
الأكل الصحي
عليكِ الاهتمام اليومي بنوعية الطعام، فمن الضروري تناول الخضروات والأطعمة الصحية التي تحافظ على نشاط الجسم وكذلك تعطيه الفيتامينات والعناصر الغذائية اللازمة مثل الحديد والزنك وأوميجا 3؛ وذلك لتجنب الإصابة بالأمراض والهالات السوداء حول العين.
كشف طبي للحساسية
انتبهي جيدا أن المعاناة من حساسية العين وحكها باستمرار يترك أثارا على البشرة ويسبب ظهور الهالات السوداء؛ لذلك عليك استشارة طبيبك في حال معاناتك من حكة العين لتحصلي على الدواء المخصص كمضادات الهيستامين أو قطرات العين، حتى تتمكني من العلاج وتجنب ظهور الهالات.
النظارة الشمسية
قبل تعرضك اليومي للشمس، لا تنسي ارتداء النظارات الشمسية لأن استخدامها أمر مهم جدا لمنع ظهور الهالات السوداء، حيث تحمي بشرتك وخاصة تلك المنطقة الحساسة حول العين من التضرر بأشعة الشمس المباشرة.
وصفات طبيعية
أما عن الوصفات الطبيعية لإزالة الهالات السوداء فمن الممكن استخدام مكونات بسيطة في المنزل منها خليط زيت الزيتون والعسل وزيت السمسم، حيث يتم وضع هذا المزيج تحت العين على الهالات السوداء كل يوم لمدة أسبوعين مع تجنب ملامسته العين، وستختفي الهالات تماما دون الحاجة لأدوية وعقاقير طبية.

المصدر صدى البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *