الرئيسية / أخبار مصر الان / محافظ القليوبية يكرم الطلاب الفائزين في معرض العلوم والهندسة.. صور

محافظ القليوبية يكرم الطلاب الفائزين في معرض العلوم والهندسة.. صور

صدى البلد كرم الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، الطلاب الفائزين بجوائز معرض القليوبية للعلوم والهندسة السنوي خلال الاحتفالية التي نظمتها مديرية التربية والتعليم بقاعة المؤتمرات والاحتفالات بكلية هندسة بنها.
ووزع محافظ القليوبية برفقة الدكتور حسين المغربي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها وطه عجلان وكيل التربية والتعليم بالمحافظة، الجوائز على ٢٠ طالبا مخترعا بالمعرض.
وأعرب عبد الحليم عن سعادته بهذه الطاقة الإيجابية وهذا الإبداع والابتكار، مؤكدا اعتزازه وفخره بأنه في وسط هؤلاء الطلبة ( عباقرة المستقبل).
وأشار إلى استعداده لتقديم الدعم لأبناء المحافظة النابغين والمتفوقين علميًا في شتى المجالات، ومساعدتهم في النهوض بمستواهم للمساهمة في بناء الوطن وتحقيق التنمية لرفع اسم مصر في كافة المحافل العالمية، مبديًا إعجابه باختيار أفكار المشروعات، والتي تضمنت مجالات حيوية عديدة.
وقال طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم إنه تم اختيار 115 طالبا من المبتكرين والمخترعين للمشاركة فى فاعليات المعرض، حيث نفذوا 88 مشروعا علميا وبحثيا وسيتم تقييم الأعمال من خلال لجنة متخصصة من جامعة بنها بكليات الطب والهندسة والحاسبات والمعلومات والتربية لتصعيد الفائزين للمشاركة على مستوى الجمهورية.
وأكد عجلان أن المديرية تسعى لترسيخ قيمة العلم وتنمية قدرات الطلاب وابراز الفائقين والمتميزين فى مختلف المجالات، مشيرا إلى أن المعرض يضم عددا من المجالات ومنها علم الحيوان والأحياء الخلوية والجزئية وعلم النبات والأحياء الدقيقة والكيمياء والطب والهندسة والطاقة والروبوت وغيرها من العلوم.

المصدر صدى البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *