الرئيسية / اخبار مصر / نقيب المرشدين السياحيين يحذر من خطورة”شحط” المراكب في نهر النيل

نقيب المرشدين السياحيين يحذر من خطورة”شحط” المراكب في نهر النيل

نقيب المرشدين السياحيين يحذر من خطورةشحط المراكب في نهر النيل

حذر حسن نحلة، نقيب المرشدين السياحيين، من خطورة "شحط" المراكب السياحية، خلال فترة السدة الشتوية في نهر النيل، خاصة مع حدوث الشحط الأسبوع الماضي.
وقال في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر": "الوضع كارثي ولابد من تضافر جهود وزارات النقل والسياحة والموارد المائية، لحل الأزمة وكذلك تعاون المحافظين في الأقصر وأسوان، حتى لا يحدث الشحط مجددًا مثل العام الماضي".
وأكد على أهمية رفع كفاءة المجري الملاحي، ورفع منسوب المياه لحل أزمة شحط المراكب السياحية، قائلًا: "الدولة تتخذ خطوات جادة لتنشيط السياحة ورفع مستواها والأجانب منبهرون بحضارتنا ولا يجوز أن يكون هناك أزمة في سير المراكب في نهر النيل".
وكانت اجتمعت دكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، مع دكتور هشام عرفات وزير النقل، ودكتور رجب عبد العظيم نائب وزير الري، لتسهيل حركة الفنادق العائمة خلال فترة السدة الشتوية.
واستعرض الاجتماع، الإجراءات والتدابير التي جرى اتخاذها، استعدادًا لموسم السياحة النهرية 2018/2019، بدون أي عوائق ملاحية، تسيير حركة الفنادق العائمة، والتأكيد على حرص الحكومة المصرية على تأمين سلامة الملاحة النهرية بالمسار الملاحي أمام الفنادق العائمة، من خلال رفع الهيئة العامة للنقل النهري، كفاءة المجرى الملاحي وعمل تكريك كامل لمناطق الاختناقات في المسافة ما بين أسوان والأقصر، للخروج بموسم سياحي ناجح للوحدات السياحية ما بين أسوان والأقصر.

المصدر اهل مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *