الرئيسية / المواضيع العامة / خبير اقتصادي: مصر استعادت الريادة في إفريقيا خلال عهد السيسي (فيديو)

خبير اقتصادي: مصر استعادت الريادة في إفريقيا خلال عهد السيسي (فيديو)

خبير اقتصادي: مصر استعادت الريادة في إفريقيا خلال عهد السيسي (فيديو) قال شريف الخريبي، الخبير الاقتصادي وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية، إن مصر استعادت علاقاتها بدول كثيرة بعد فترة انقطاع، مشيرا الى عودة ريادة مصر بقوة إلى أفريقيا بعد تولي عبد الفتاح السيسي رئاسة جمهورية مصر العربية.
وأضاف "الخريبي" خلال لقائه مع برنامج "8 الصبح" على فضائية "dmc" اليوم السبت، أنه خلال عامين من تولي السيسي رئاسة مصر استعادت عضويتها الكاملة في الاتحاد الأفريقي، إضافة إلى العضوية الدائمة في لجنة السلم والأمن وممثل لإفريقيا في المؤتمر الدولي للمناخ 2015.
ولفت إلى أن مصر عضوة في مجلس الأمن عن القارة الإفريقية بإجماع الدول الإفريقية، مما يؤكد استعادة مصر وضعها في إفريقيا والعالم. قال شريف الخريبي، الخبير الاقتصادي وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية، إن مصر استعادت علاقاتها بدول كثيرة بعد فترة انقطاع، مشيرا الى عودة ريادة مصر بقوة إلى أفريقيا بعد تولى عبد الفتاح السيسي رئاسة جمهورية مصر العربية.
وأضاف "الخريبي" خلال لقائه مع برنامج "8 الصبح" على فضائية "dmc" اليوم السبت، أنه خلال عامين من تولي السيسي رئاسة مصر استعادت عضويتها الكاملة في الاتحاد الأفريقي، إضافة إلى العضوية الدائمة في لجنة السلم والأمن وممثل لأفريقيا في المؤتمر الدولى للمناخ 2015.
كما لفت الى ان مصر عضو فى مجلس الأمن عن القارة الأفريقية بإجماع الدول الأفريقية، مما يؤكد استعادة مصر وضعها فى أفريقيا والعالم.

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *