الرئيسية / عاجل / فضيحة جديدة لـ فيسبوك

فضيحة جديدة لـ فيسبوك

فضيحة جديدة لـ فيسبوك
موقع فيسبوك

كشف موقع فيسبوك عن انتهاك آخر لبيانات عملائه تسبب في ظهور صور لملايين المستخدمين.
وذكرت صحيفة (ديلى تلجراف) أنه وفقًا لشبكة التواصل الاجتماعي الأكبر في العالم التي وصفت الانتهاك بأنه "خطأ برمجي" على مدار 12 يومًا في شهر سبتمبر كان لدى العديد من تطبيقات من خارج فيسبوك التي تطلب إذن الولوج من على المنصة إمكانية الوصول إلى مجموعة كبيرة من الصور بشكل أكثر من المعتاد.
وذكر الموقع" أن هذا الخطأ شمل صورًا لمستخدمين يبلغ عددهم 6.8 مليون مستخدم، موضحًا أن الأمر الأكثر خطورة هو أن الصور التي لم ينشرها المستخدمون على الإنترنت قد تعرضت للاختراق".
وأوضح أحد مديرى فيسبوك تومر بار أنه عندما يمنح أحد الأشخاص إذنا لتطبيق ما للوصول إلى صوره على فيسبوك، فإننا عادة ما نمنح التطبيق الوصول إلى الصور التي يشاركها الأشخاص في هذه الحالة، ومن المحتمل أن يمنح البرنامج للمطورين إمكانية الوصول إلى صور أخرى، وفي مطلع الأسبوع المقبل، سنطرح أدوات لمطوري التطبيقات تسمح لهم بتحديد الأشخاص الذين يستخدمون تطبيقهم، وسنعمل مع هؤلاء المطورين على حذف الصور للمستخدمين المتأثرين، ونأسف لحدوث هذا.
وقالت الشركة إن ما يصل إلى 1500 تطبيق – تم إنشاؤها بواسطة 876 من المطورين – تأثرت بالخلل، ساعية في رسالتها- إلى طمأنة المستخدمين بأنها ستبدأ الآن بإخطار المتأثرين.
ويأتي خرق البيانات، الذي أصبح الأحدث في سلسلة من الحوادث المماثلة التي عانت منها الشبكة الاجتماعية، في وقت تواجه فيه الشركة تدقيقا مكثفا في العديد من البلدان، وبدأت مشكلات فيسبوك المتعلقة بالخصوصية إلى حد كبير في أبريل الماضي بعد أن تم الكشف عن فضيحة بيانات كامبريدج أناليتيكا الضخمة، كما كشفت شركة التكنولوجيا العملاقة عن اختراق آخر كبير للبيانات في شهر أكتوبر، والذي أثر على ما يقرب من 30 مليون حساب.
الدستور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *