الرئيسية / أسعار / عاجل.. اسعار الذهب في مصر تصل لمستويات غير مسبوقة وقفزة في السعر العالمي

عاجل.. اسعار الذهب في مصر تصل لمستويات غير مسبوقة وقفزة في السعر العالمي

عاجل.. اسعار الذهب في مصر تصل لمستويات غير مسبوقة وقفزة في السعر العالمي ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم السبت بالسوق المحلي، إلى أعلى مستوى لها في العام الجاري حيث سجلت مستويات غير مسبوقة، حيث سجل سعر جرام الذهب في مصر ارتفع خلال تعاملات اليوم إلى 622 جنيهًا، وارتفع سعر جرام الذهب عيار 18 إلى 533 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 24 إلى 710.9 جنيه، وسجل الجنيه الذهب 4976 جنيه، ويأتي ذلك بسبب ارتفاع الأسعار في البورصة العالمية بنحو 8 دولارات خلال تعاملات الأمس حيث حقق السعر العالمي للذهب ارتفاعا كبيرا خلال الفترة القلية الماضية.
اسباب ارتفاع الذهب عالميا
ارتفع مع هبوط الدولار في أعقاب بيانات أضعف من المتوقع بشأن الوظائف الجديدة في الولايات المتحدة وهو ما يعزز توقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قد يسير بخطى بطيئة في زيادة أسعار الفائدة العام القادم.
اسعار الذهب العالمي
وصعد الذهب في المعاملات الفورية 1% إلى 1249.70 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بالسوق الأمريكي، وهو أعلى مستوى منذ الثالث عشر من يوليو.
وارتفعت العقود الأمريكية للذهب 0.72% لتبلغ عند التسوية 1252.6 دولار للأوقية. ووصلت الصعود في التعاملات اللاحقة على التسوية لتصل إلى 1255.1 دولار.
العوامل المؤثرة على اسعار الذهب
وتعافى المعدن الأصفر، الذي يعتبر أداة استثمارية آمنة في أوقات الاضطرابات المالية والاقتصادية والشكوك الجيوسياسية، حوالي 7% من أدنى مستوياته في 19 شهرا التي هوى إليها في منتصف أغسطس، وينهي المعدن الأصفر الأسبوع على مكاسب تزيد عن 2 بالمئة مسجلا أفضل أداء أسبوعي في 15 أسبوعا.
عاجل.. اسعار الذهب في مصر تصل لمستويات غير مسبوقة وقفزة في السعر العالمي

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *