الرئيسية / أسعار / أسعار الذهب الأن بعد أن وصل لأعلي مستوياته في 2018 بالسوق المصري

أسعار الذهب الأن بعد أن وصل لأعلي مستوياته في 2018 بالسوق المصري

أسعار الذهب الأن بعد أن وصل لأعلي مستوياته في 2018 بالسوق المصري وصلت أسعار الذهب لأعلى مستوياتها في 2018 خلال تعاملات اليوم السبت، بدعم من ارتفاع سعر الذهب في البورصة العالمية بنحو 8 دولارات خلال تعاملات الأمس.
وفيما يلى سعر الذهب في السوق المصري:
سعر الذهب عيار 18 533 جنيه
سعر الذهب عيار 21 622 جنيها
سعر الذهب عيار 24710.9 جنيهات
سعر الجنيه الذهب4976 جنيها
سعر الذهب العالميوصعد الذهب في المعاملات الفورية 1% إلى 1249.70 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بالسوق الأمريكي، وهو أعلى مستوى منذ الثالث عشر من يوليو.
وارتفعت العقود الأمريكية للذهب 0.72% لتبلغ عند التسوية 1252.6 دولار للأوقية. ووصلت الصعود في التعاملات اللاحقة على التسوية لتصل إلى 1255.1 دولار.
يذكر أنه ليس هناك سعر محدد لمصنعية الذهب، حسب تختلف من محل لآخر، وتختلف أيضا من ماركة لأخرى، ويقوم التاجر بتحديدها، ويتراوح سعرها ما بين 30 جنيه وحتى 60 جنيه للجرام، أما سعر جرام الذهب فيحدده السعر العالمي للأوقية، ويتم تحديده بشكل دوري ويتم تعميمه في السوق المصرية.
يتأثر سعر الذهب في السوق المصري بالسعر العالمي للمعدن النفيس في بورصات المعادن العالمية، ويتحكم في السعر العالمي له ارتفاع الطلب عليه أو انخفاضه، ويرتبط سعر الذهب بسعر الدولار بسوق العملات العالمية بطريقة عكسية، حيث يؤدي ارتفاع سعر الدولار ببورصات العملات لتراجع سعر الذهب، حيث يبيع المستثمرين حصص لهم في الذهب لشراء الدولار، مع توقعاتهم لارتفاعه، وفي حال تراجع سعر الدولار بسبب القرارات السياسية والاقتصادية الأمريكية يتجه المستثمرين لشراء الذهب باعتباره استثمارا آمنا.
أسعار الذهب الأن بعد أن وصل لأعلي مستوياته في السوق المصري

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *