الرئيسية / سيارات / رئيس “أميك” معلقًا على انخفاض أسعار السيارات في يناير: “اشتروا دلوقتي”

رئيس “أميك” معلقًا على انخفاض أسعار السيارات في يناير: “اشتروا دلوقتي”

رئيس "أميك" معلقًا على انخفاض أسعار السيارات في يناير: "اشتروا دلوقتي"

كتب – أيمن صبري:

قال المهندس مصطفى حسين، رئيس مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" إن احتمالية انخفاض أسعار السيارات في يناير المقبل مع إقرار الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على السيارات ضعيف للغاية.

وأضاف حسين في تصريحات لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، أن المبادرات التي أعلنت عنها بعض الشركات والمتمثلة في إعادة الفارق حال انخفاض الأسعار في يناير تجعل الوقت الحالي الأنسب لاتخاذ قرار الشراء.

وأفاد بأن السيارات الأوروبية المتوقع تأثرها بشكل ملحوظ بعد إعفائها من الجمارك تلك المزودة بمحركات سعاتها اللترية أكبر من 2 لتر، لافتًا إلى أن هذه السيارات لا تمثل أكثر من 18% من السوق.

وأكد أن السيارات الاقتصادية منخفضة السعر هي الأكثر انتشارًا بالسوق المصري، مشيرًا أن السيارات التي تتراوح أسعارها الشرائية بين 200.000 جنيه و400.000 جنيه تمثل نحو 58% من السوق.

كان رئيس "أميك" توقع في كلمته بالقمة السنوية الخامسة لمؤتمر صناعة السيارات والتي أقيمت الثلاثاء الماضي بالقاهرة، أن يصل إجمالي مبيعات السيارات بنهاية عام 2018 الجاري إلى 185 ألف سيارة.

وذكر أن المؤشرات تؤكد انتعاش السوق من حالة الركود التي أصابته قبل نحو عامين، متوقعًا أن تصل المبيعات إلى 300 ألف سيارة سنويا بنهاية عام 2022، وخاصة مع اتساع رقعة المبيعات بدخول السيارات الكهربائية.

المصدر مصراوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *